أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية يكشف تفاصيل إزالة الحى السادس والسابع بمدينة نصر لإعادة تطويرهما.. صرف تعويضات مالية أو وحدات بنفس المكان بعد تطويره مع بدل إيجار طوال مدة التنفيذ.. وهذه قيمة التعويضات

الخميس، 06 يناير 2022 09:00 ص
نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية يكشف تفاصيل إزالة الحى السادس والسابع بمدينة نصر لإعادة تطويرهما.. صرف تعويضات مالية أو وحدات بنفس المكان بعد تطويره مع بدل إيجار طوال مدة التنفيذ.. وهذه قيمة التعويضات تفاصيل إزالة الحى السادس والسابع بمدينة نصر
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، تفاصيل إزالة الحى السادس والسابع غرب مدينة نصر، مؤكد أنه جارى دراسة اعادة تطوير مناطق الحى السادس والحى السابع غرب مدينة نصر، مع الحرص على التعويض العادل للسكان وفق رغباتهم، موضحا أنه سيتم اعادة تخطيط المنطقة وتوفير وحدات للسكان بنفس المكان.
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة، لـ اليوم السابع، أنه جارى تحديد رغبات السكان، لبدء صرف التعويضات لهم وفقا لما يحدده المقيم العقار لسعر المتر فى المنطقة، مشيرا إلى أن هناك عدة بدائل للتعويض منها التعويض المادى بسعر المتر وفقا للمنطقة، او التعويض بوحدات بديلة فى نفس المكان بعد تطويره مع صرف بدل ايجار شهرى للسكان حسب الإيجار بالمنطقة طول فترة تنفيذ المشروع، او الحصول على وحدة بديلة بمشروع جاردينيا مع دفع فرق التكلفة، او الحصول على وحدة سكنية بمشروع اهالينا او المحروسة.
 
وأوضح نائب محافظ القاهرة، أن التقيمات السعرية بهذه المنطقة تبدأ من 7 و8 آلاف جنيه للمتر للسكنى الداخلى و9 آلاف جنيه للوحدات على الواجهة، ومتر التجاري يبدأ من 15 الف ، والصيدليات بأسعار اغلى، مشيرا إلى أنه سيتم توفير محال بديلة بنفس المنطقة حسب رغبة السكان.
 
وأشار "صابر" إلى أنه يمكن للسكان استلام وحدات بديلة بنفس المكان وبمساحات أكبر مع دفع الفارق، كذلك نفس الشىء مع المحال مع دفع الفارق، وسيتم تحديد ذلك قبل البناء وعلى حسب رغبات السكان، ليتم البناء وفقا للرغبات.
 
ولفت نائب محافظ القاهرة، إلى أنه جارى حصر المنطقة بالكامل مع حصر رغبات سكان المنطقة بالكامل، لتعويضهم بناء على رغباتهم اما ماليا او بوحدة بديلة بنفس المنطقة، وسيتم توزيع ورق لابداء الرغبات، مع امكانية صرف التعويضات الآن.
 
وأوضح نائب المحافظ أنه التقى بالسكان، وسيتم لقائهم بشكل مستمر لمتابعة رغباتهم، مؤكدا ان الهدف من المشروع هو اعادة تخطيط المنطقة مع توفير البديل المناسب بنفس المكان للسكان، او تعويضهم ماليا حسب سعر المنطقة.
 
وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن الدولة لن تظلم أحد وسيتم صرف التعويضات للسكان قبل مغادرة المكان، وحال رغبتهم فى البقاء فى المنطقة، سيتم صرف بدل ايجار شهرى لهم طوال فترة تنفيذ المشروع مع امكانية صرفها دفعه واحدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة