"الصحة" تعلن خطة تأمين فعاليات منتدى الشباب بشرم الشيخ..10 سيناريوهات للتعامل حال حدوث أى طوارئ.. 6 فرق للانتشار السريع وعيادتان و50 سيارة و200 فرد من الفرق الطبية.. وتوفير سيارات مكافحة عدوى كورونا.. صور

السبت، 08 يناير 2022 09:42 م
"الصحة" تعلن خطة تأمين فعاليات منتدى الشباب بشرم الشيخ..10 سيناريوهات للتعامل حال حدوث أى طوارئ.. 6 فرق للانتشار السريع وعيادتان و50 سيارة و200 فرد من الفرق الطبية.. وتوفير سيارات مكافحة عدوى كورونا.. صور "الصحة" تعلن خطة تأمين فعاليات منتدى الشباب بشرم الشيخ
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان تفاصيل خطة التأمين الطبى لمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ مؤكدة أنها وضعت 10 سيناريوهات للتعامل حال حدوث أى طوارئ طوال أيام فعاليات المنتدى مؤكدة مشاركة 50 سيارة إسعاف فى خطة التأمين الطبى.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن الخطة يشارك فيها 180 مسعفا و25 مشرفا إسعافيا و14 طبيبا و4 تمريض مدربين على كافة خطط التعامل مع الحالات الطارئة، مشيرة إلى أن جميع سيارات الإسعاف مجهزة برعايات مركزة وتابعت: تم الاستعانة بــ 41 سيارة من خارج محافظة جنوب سيناء و9 سيارات من المحافظة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان تم تقسيم إلى 4 قطاعات لتأمينها طبيا وضمان سلامة الوفود المشاركة فى فاعليات المنتدى " أول المناطق تتعلق بالمطار ثم قاعة المؤتمرات ثم الأماكن السياحية والفنادق ثم طريق السلام وتابعت المطار مجهز بسيارات اسعاف وسيارتين لمكافحة العدوى ومركز المؤتمرات به 6 سيارات وسيارة لمكافحة العدوى و20 سيارة فى الفنادق للمتابعة على مدار الساعة كما أنه تم تغطية طريق السلام والأماكن السياحية بــ 18 سيارة إسعاف.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن قاعة المؤتمرات بها عيادتين متكاملتين بهم كل التجهيزات الطبية لاستقبال والتعامل مع الحالات الطارئة بكل عيادة طبيبين ومسعفين وممرضتين كما تم توفير 6 فرق طبية " الانتشار السريع " فى مناطق الصالات والفاعليات كل فرقة مكونة من 3 أفراد وتابعت: كل فرقة بحوزتها كافة الأجهزة الطبية والمستلزمات للتعامل مع الحالات الطارئة مشيرة إلى أن الفرق مجهزة بأجهزة تنشيط عضلة القلب.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم تفعيل غرفة عمليات المقر الإقليمى للإسعاف بشرم الشيخ لمتابعة فاعليات المنتدى وتأمين المشاركين وتابعت: عرفة العمليات تتواصل مع جميع المشاركين من الفرق الطبية لتقديم الدعم اللازم كما تم ربط عرفة العمليات الإقليمية بغرفة العمليات الرئيسية لافتة إلى أنه يوجد 3 شبكات لاسلكية لخدمة أغراض التواصل مع الفرق الطبية وتابعت: الشبكات تتمثل فى شبكة هيئة الإسعاف المصرية والتيترا والشبكة القومية للطوارئ والسلامة العامة

وأوضحت تقارير خطة التأمين الخاصة بوزارة الصحة أن خطة التأمين الطبى بدأت من يوم 5 يناير وتستمر حتى 15 من ذات الشهر الجارى كما تم رفع درجة الاستعداد كاملة فى 6 محافظات وهى السويس والاسماعيلية وشمال وجنوب سيناء وبورسعيد والشرقية كما تم الربط مع قطاع الطب الوقائى لأخلاء وعلاج الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى مستشفيات الاخلاء أو العزل وتابعت: تم تجهيز مستشفى شرم الشيخ الدولى لاستقبال الحالات الطارئة.

1 (1)

 
1 (2)
 

 

1 (3)
 

 

1 (4)
 
 
1 (5)
 
 
1 (6)
 
 
1 (7)
 
 
1 (8)
 
 
1 (9)
 
 
1 (11)
 
 
1 (12)
 
 
1 (13)
 
 
1 (14)
 
 
1 (15)
 
 
1 (16)
 
 
1 (17)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة