4 نصائح تساعد فى حل الخلافات الزوجية بسرعة.. "بلاش نقد وخليك خفيف"

الجمعة، 07 يناير 2022 11:00 م
4 نصائح تساعد فى حل الخلافات الزوجية بسرعة.. "بلاش نقد وخليك خفيف" الخلافات الزوجية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العلاقة الزوجية من أكثر العلاقات المتشابكة، وفيها  يتشارك الزوجان كل تفاصيل حياتهم من اللحظات الحلوة واللحظات الصعبة ومن الممكن أن يحدث خلافات لعدة أسباب مختلفة وهذا أمر طبيعي جدًا نتيجة اختلاف وجهات النظر لأننا أشخاص مختلفة  لذلك يستعرض اليوم السابع مع  خبيرة العلاقات الأسرية أميرة ألبير أهم النصائح التى  تساعد في إنهاء الخلافات الزوجية بدون خسائر. 

 
وقالت خبيرة العلاقات الاسرية  في حديثها لـ اليوم السابع :" قد يظن البعض أن فكرة عدم وجود خلافات دليل علي صحة العلاقة الزوجية وإنها العلاقة المثالية الخالية من العيوب ولكن في الحقيقة طالما هناك اختلاف في الشخصيات سيظل  هناك خلاف في وجهات النظر وهذا شئ وارد حدوثه مع أي شخصية عقلانية ولكن عند الخلاف يفضل أن يكون التعامل مع المواقف بطريقة مثالية وهي أننا نعطي الحق لسماع وجهات النظر والمناقشة بهدوء تام تجنبًا لحدوث مشكلة أكبر.

الاختلاف دون خلاف:

المشكله الأساسية التي دائمًا تعمل على تحويل اختلاف وجهات النظر إلي خلاف هي عدم احترام وجهة نظر الأخر وقبولها ورؤية الموضوع من زاوية أخري  ولكن يفضل أن يكون هناك حل مناسب، وهو الانصات لوجهة نظر الآخر بهدف  الفهم والاحترام حتي ولو مختلف مع الشخص فهذا يعطي مساحة للنقاش للوصول إلى  أرضية مشتركة فيصبح الاختلاف إضافة.

الابتعاد عن النقد وقت الخلاف:

حاول خلال الخلاف ألا تقدم نقد  أو هجوم ولكن عليك بالإنصات لحين الانتهاء من غضبك  يفضل أن  تتجنب الصوت العالي والهجوم علي الطرف الثاني  ونقده أو  لومه بمعني عدم أخذ الموضوع بصورة شخصية، لكن بموضوعية أكثر، فالهدوء يساعد على التفكير بشكل عقلاني أكثر من التعامل بشكل  انفعالي لكي يساعدنا في الوصول إلى حل.

معرفة أصل المشكلة :

معرفة  سبب المشكله هو جزء من حل المشكلة نفسها وذلك عن طريق السؤال عن لماذا حدثت المشكلة ؟  أو لماذا تتكرر المشكلة؟ فمعرفة جذور المشكلة والعمل علي إيجاد  حل لها يمنع الخلاف من التفاقم مرة أخري.

التراضي والتسامح:

لابد  أن يكون هناك  تراضى  بين الطرفين وهو ما نسميه الوقوف علي أرضية مشتركة لكي تكون الحلول واقعية وقابلة  للتنفيذ وهنا يتحول الاختلاف إلى  تكامل يفيد الطرفين وليس لخلاف يضر بحياتهما.

وتنهي حديثها :" اتخانق لكن  بشياكة  ومن الممكن أن يكون الطرف الآخر له الحق ولكن  بسبب تعاملك ورد فعلك بطريقة تتحلى بالهدوء والاحترام من الممكن أن يتنازل عن الخلاف ويتحول لعتاب خفيف نظًرا لأنك لم تقومي برد فعل هجومى". 

خلافات زوجية

خلافات زوجية
مشاكل زوجية
مشاكل زوجية

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة