أكرم القصاص - علا الشافعي

أرسنال الخاسر الإنجليزى الأكبر من كأس أمم أفريقيا بـ5 لاعبين

الخميس، 06 يناير 2022 04:30 م
أرسنال الخاسر الإنجليزى الأكبر من كأس أمم أفريقيا بـ5 لاعبين محمد النني
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد 24 منتخبا أفريقيا لخوض غمار منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا فى نسختها 33 المقرر إقامتها فى الكاميرون خلال الفترة من الأحد المقبل حتى 6 فبراير من عام 2022.

ويتأهل لدور الـ16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

وتفقد مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز خلال منافسات كأس أمم أفريقيا 2022 عددا كبيرا من نجومها، أبرزها الدولى المصرى محمد صلاح هداف البطولة المحلية.

بطولة امم افريقيا

بينما يعتبر فريق أرسنال الإنجليزى أبرز الأندية التى تحضر بنجوم أفارقة بوجود 5 لاعبين من القارة السمراء فى فريق شمال لندن.

ويوجد من أرسنال المصرى محمد الننى، الإيفواري نيكولاس بيبي والغاني توماس بارتي والنجم الجابوني بيير أوباميانج والتونسي عمر رقيق.

ويدخل منتخب مصر المسابقة بحثًا عن التتويج باللقب لأول مرة منذ 2010 بعدما حقق الفراعنة اللقب السابع في التاريخ، ليعزز منتخبنا رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة الأكبر في القارة السمراء.

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة برفقة منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا الاستوائية، ويستهل الفراعنة البطولة بمواجهة منتخب نيجيريا يوم 11 يناير المقبل في مستهل مباريات المجموعة وبعدها يصطدم الفريق بغينيا يوم 15 يناير وأخيرًا السودان يوم 19 يناير.

بطولة امم افريقيا

ويتسلح الفراعنة بنجم ليفربول والمنتخب الوطني، محمد صلاح في البطولة للتتويج باللقب، حيث يعد صلاح أحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي، وبالتبعية يعد أفضل لاعب في قارة أفريقيا حاليًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة