يا شمس يا شموسة.. اعرف أشهر طقوس تخلص الأطفال من أسنانهم اللبنية حول العالم

الأربعاء، 05 يناير 2022 09:00 ص
يا شمس يا شموسة.. اعرف أشهر طقوس تخلص الأطفال من أسنانهم اللبنية حول العالم تبديل الأسنان
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يا شمس يا شموسة خدي سنة الننوسة واديها سنة جديدة تاكل بيها البسبوسة"، أغنية نتذكرها جميعاً اشتهرت فى طفولتنا حيث كانت تغنيها لنا الجدات والأمهات وما زلنا نتغنى بها. وتقول مطورة الطاقة مها العطار في حديثها لـ "اليوم السابع" إنه يجب على الأمهات أن يعرفن الطريقة المثالية للتخلص من أسنان الطفل اللبنية لكي لا تجعلها ذكرى سلبية تؤثر على طاقته طوال حياته، كما أوضحت بعض الأساطير حول التخلص من الأسنان اللبنية للطفل حول العالم والتي تمارس إلى الآن، فالأسطورة المصرية التى تتحدث عن طرق التخلص من الأسنان خاصة اللبنية لم تكن الوحيدة في هذا المجال وهى  إلقاء السن في شمس الظهيرة على أن تكون في مكان به زرع كثير أو أرض فضاء خالية من المارة مع مساعدة الطفل على ترديد جُمل إيجابية أو امنيات يتمنى تحقيقها لكي تزيد طاقته الإيجابية، وتابعت أن الأساطير التي تحيط بكسر وخلع الأسنان منتشرة في العديد من بلدان العالم، ولها طقوس خاصة، ومن أبرز هذه الأساطير:


 

 إخفاء السِنة تحت الوسادة:

انتشرت تلك الأسطورة في عدد كبير من دول العالم، فيعتقد الأطفال أن وضع السن تحت الوسادة سيجعلها محفوظة، ويتم استبدالها سريعًا ما دام يحتفظ بها لمدة طويلة.

 

 الفأر العجيب:

في إسبانيا، يعتقد الأطفال بوجود فأر عجيب يدعى "بيريز"، يستبدل الأسنان المكسورة بهدايا أو أموال قليلة، فيتركون الأسنان له تحت الوسائد أو داخل زجاجات المياه، ليأتي عند نومهم ويشرب الماء ويترك الهدايا.

 

الأسنان المدفونة:

في تركيا، يرتبط مكان دفن الأطفال لأسنانهم المخلوعة بتحقيق أحلامهم المستقبلية، فإذا تمنى الطفل أن يصبح لاعب كرة قدم شهير فإنه سيدفن السن بملعب كرة قدم وإذا أراد أن يصبح معلمًا يدفنها في مدرسة. 

 إطعام الحيوانات:

أما في بعض الدول الأوروبية، يغطي الأطفال أسنانهم باللحم أو الخبر ثم يطعمونه لأحد الحيوانات كالكلب أو غيره، وذلك لاعتقادهم أن إطعام تلك الحيوانات هو عمل خيري يستحق الإشادة والمكافأة بإعادة أسنان أقوى بدلًا من المفقودة.


 

 الديك أو الدجاجة:

في دول غرب إفريقيا، يستبدل الطفل السن المفقود بديك أو دجاجة، تعويضًا له سواء تناوله أو اقتناءه والعناية به.

 

الزينة والحلى:

في بعض الدول بأمريكا الشمالية، تجمع الأطفال كل أسنانهم المكسورة وتستخدمها في أشكال مختلفة من الحلي والزينة تخليدًا لهم.

 

التصرف الصحيح فى علم الطاقة 

اما في علم الطاقة لا ينبغي الاحتفاظ بالأسنان لأنها تعد بقايا ميتة ويجب دفنها تحت الارض حتي يكون التأثير إيجابي علي الشخص والحفاظ علي طاقتك ورمز للنماء من جديد، كذلك كل بقايا الجسم من شعر واظافر وجلد وسرة المولود وغيرها، يجب الحفاظ علي طاقة الجسم ودفنها تحت الارض

الأسنان اللبنية
الأسنان اللبنية

 

الاسنان
الاسنان

 

تبديل الاسنان
تبديل الاسنان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة