أكرم القصاص - علا الشافعي

شكاوى "القومي للمرأة": الدعم الأسرى ضرورى فى قضايا الابتزاز الإلكترونى

الأربعاء، 05 يناير 2022 10:50 م
شكاوى "القومي للمرأة": الدعم الأسرى ضرورى فى قضايا الابتزاز الإلكترونى المجلس القومي للمرأة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أمل عبد المنعم، رئيس مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة، إن هناك أماكن للإبلاغ عن الابتزاز الإلكتروني، في مباحث الإنترنت، وإن مكتب الشكاوى يصدر توعية عامة بما وفره القانون لحماية الفتيات من هذه النوعية من الابتزاز، وتعريفهم بكافة المعلومات اللازمة للتصدي لهذه الظواهر.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "أناشد الأهالي لاحتواء أبناءهم، والحفاظ عليهم من خلال عدم إخافتهم، ويعطوهم الدعم اللازم، حتى لا يتعرض أبناءهم لضغوط نفسية نتيجة الابتزاز، ويأتينا العديد من الشكاوى بخصوص هذه النوعية من الابتزاز، ونحن نوجه المشتكين بطريقة التعامل المثلى".

وقالت: "بعض الشكاوى التي تأتينا ليسوا على دراية بطرق التبليغ وأن هناك قانون لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، الذي ينص على مواد واضحة وصريحة، لكل شخص يفرك أو يخترق حسابات شخصية، وهذا القانون يعاقب بشدة ولا يوجد تهاون فيه، وهناك قانون لسرية المعلومات، والسيدات عند الإبلاغ".

وتابعت: "الدعم النفسي أهم شيء، ولابد ان يكون هناك دعم أسري، ونحن يوميا يحدثنا رجال، عن وجود مشكلات مع بناتهم وزوجاتهم، وهنا يجب أن نؤكد على الدعم الأسري".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة