يوم الاسباجيتى.. أغلى أطباق المكرونة فى العالم بعضها مزين بالذهب والسعر صادم

الثلاثاء، 04 يناير 2022 04:00 م
يوم الاسباجيتى.. أغلى أطباق المكرونة فى العالم بعضها مزين بالذهب والسعر صادم مكرونة تاجليوليني
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر المكرونة من الأطعمة المفضلة للكثير من الأشخاص حول العالم، وذلك لطعمها اللذيذ وتحضيرها بطرق مختلفة سواء بإضافة قطع دجاج أو لحوم وغيرها من الإضافات التى تعطيها طعم مميز، وتلعب دور أيضاً فى تحديد أسعارها، وبينما تحتفل الولايات المتحدة الأمريكية اليوم باليوم الوطنى للمكرونة الاسباجيتي، نتعرف على أغلى أطباق المكرونة فى العالم، وفقاً لما ذكره موقع " successstory".

 

أغلى أطباق المكرونة فى العالم: مكرونة تاجليوليني بسعر 2000 دولار

يقدم مطعم" Bice" الذى يقع في مدينة نيويورك، أغلى طبق مكرونة الذى يبلغ تكلفته 2000 دولار، و يتكون من الكمأ الأسود (وهو فطر ينمو في الصحراء) و 2 رطل من الكركند الطازج،  وتقدم فى طبق من أوراق الذهب من تصميم رمز الموضة جياني فيرساتشي مع الكاليماري المقلي وجزء من لحم العجل وموس الشوكولاتة .

مكرونة بايس تاجليوليني
مكرونة  تاجليوليني

 

مكرونة " agnolotti verdi " بسعر 298 دولار
 

يقدم مطعم" Quince " الذى يقع في سان فرانسيسكو طبق مكرونة باهظ الثمن وهو " agnolotti verdi " يبلغ تكلفته 298 دولارًا، وهو عبارة  مكرونة خضراء مقطعة إلى أشكال مستطيلة صغيرة ومليئة بجبن الريكوتا،  تُطهى كل قطعة معكرونة على البخار وتقدم في صلصة الزبدة والجبن.

Quince Agnolotti Verdi
 Agnolotti Verdi

 

يوفو آل تارتوفو بسعر 295 دولار
 

يقدم مطعم " Valentino " الإيطالى الذى يقع في لوس أنجلوس،  كم طبق يوفو التارتوفو الذي تبلغ تكلفته 295 دولارًا، حيث يشمل خمس أطباق أخرى كجزء من قائمة الكمأة البيضاء ويحتوى على صفار البيض مع الزبدة والكمأ، و الكثير من أطباق المكرونة الفاخرة .

فالنتينو يوفو آل تارتوفو
فالنتينو يوفو آل تارتوفو

 

تاجليوليني بالزبدة والكمأة البيضاء بسعر 275 دولار
 

يقدم مطعم  نيلو الإيطالي آخر في نيويورك طبق مكرونة يسمى نيلو تاجليوليني بالزبدة والكمأة البيضاء وهو باهظ الثمن حيث يقترب سعره  إلى 300 دولار،  ويحتوى الطبق على مكرونة تاجليوليني الطازجة، وصلصة الزبدة ، والكمأ الأبيض مع المزيد من نشارة الكمأة .

نيلو تاجليوليني بالزبدة والكمأة البيضاء
نيلو تاجليوليني بالزبدة والكمأة البيضاء

لازانيا الذهبية بسعر 100 دولار
 

يقدم مطعم " Portofino " الذى يقع داخل فندق" The Mirage "في لاس فيجاس طبق اللازانيا الذهبية الذى يبلغ سعره 100 دولار، ويتكون من الكمأ الأبيض الماسي ورقائق أوراق الذهب الصالحة للأكل عيار 23 قيراطًا والمرشوشة فوق اللازانيا وغيرها من المكونات الأخرى .

Portofino Diamond and Gold Lasagna
لازانيا الذهبية

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة