أكرم القصاص - علا الشافعي

5 دول تتسلم مقاعدها غير الدائمة بمجلس الأمن للفترة "2022-2023"

الثلاثاء، 04 يناير 2022 02:15 م
5 دول تتسلم مقاعدها غير الدائمة بمجلس الأمن للفترة "2022-2023" مجلس الأمن - أرشيفية
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسلم 5 دول مع بداية العام الجديد 2022 مقاعدها غير الدائمة بمجلس الأمن والمنتخبين حديثًا في مجلس الأمن للفترة 2022-2023 وهذه الدول هي ألبانيا والبرازيل والجابون وغانا والإمارات العربية المتحدة، يأتي ذلك تزامنا وتسلم البعثة الدائمة لدولة النرويج رئاسة مجلس الأمن عن شهر يناير الجارى خلفا لرئاسة النيجر في شهر ديسمبر 2021.

حيث تتسلم البعثة الدائمة لدولة النرويج رئاسة مجلس الأمن عن شهر يناير الجارى خلفا لرئاسة النيجر عن شهر ديسمبر 2021

وترأست البعثة الدائمة للنيجر مجلس الامن الدولى عن شهر ديسمبر برئاسة السفير عبدو عباري، الممثل الدائم للنيجر خلفا لبعثة دولة المكسيك التي ترأست المجلس خلال شهر نوفمبر.

ووفق تقرير مجلس الامن عقدت النيجر مناقشة مفتوحة حول "الأمن في سياق تغير المناخ" وترأس الاجتماع رئيس النيجر محمد بازوم، والأمين العام أنطونيو جوتيريش ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد ، كما سيتم عقد الإحاطة السنوية للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، وركزت الإحاطة على حالة اللاجئين في العديد من الحالات الخاصة ببلدان محددة المدرجة في جدول أعمال المجلس.

كما عقد أعضاء مجلس الأمن مشاورات بشأن تنفيذ القرارين 2532 و 2565 اللذين طالبا، بوقف الأعمال العدائية في جميع الحالات المدرجة على جدول أعمال المجلس لمكافحة جائحة كوفيد-19 وتسهيل وصول اللقاحات في مناطق النزاع المسلح.

وقدم الرؤساء المنتهية ولايتهم للهيئات الفرعية لمجلس الأمن إحاطة إلى المجلس في ديسمبر لتبادل خبراتهم في تيسير عمل تلك الهيئات الفرعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة