أكرم القصاص

"الصحة" تتفق مع 3 شركات عالمية لتوفير 3 أدوية جديدة وافقت عليها هيئة الدواء الأمريكية حديثاً ..حسام عبد الغفار: الأدوية ضمن برتوكولات العلاج بالمجان.. تصل مصر الشهر الجارى.. جميع أدوية كورونا بالمستشفيات مجاناً

الثلاثاء، 04 يناير 2022 09:03 م
"الصحة" تتفق مع 3 شركات عالمية لتوفير 3 أدوية جديدة وافقت عليها هيئة الدواء الأمريكية حديثاً ..حسام عبد الغفار: الأدوية ضمن برتوكولات العلاج بالمجان.. تصل مصر الشهر الجارى.. جميع أدوية كورونا بالمستشفيات مجاناً الدكتور حسام عبدالغفار
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن الاتفاق مع 3 شركات عالمية على تأمين حصص مصر من الأدوية الجديدة التي وافقت عليها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية خلال النصف الثاني من شهر يناير الجارى.

 

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لليوم السابع، أن الأدوية سيتم توفيرها في البرتوكولات العلاجية بشكل سريع وسيتم توفيرها إلى المواطنين بالمجان، خاصة الحالات المتوسطة، والتي نخشى عليها التحول إلى حالات حرجة أو مهددة بمضاعفات خطيرة جراء الإصابة بكورونا أو متحورتاها.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن جميع أدوية كورونا التي تصرف بالمستشفيات، تقدم مجانا 100%، كما أن خدمات الفحص والأشعة والتحاليل الخاصة بــ PCR  تكون مجانية أيضا، وكذلك اللقاحات التي تقدمها مراكز التطعيمات، وتابع : هناك ثبات فى إصابات كورونا حاليا ومتوقع ارتفاع الإصابات مع ظهور المتحورات.

 

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدراسات التي أجريت على المستوى المحلي أو الدولي تتحدث عن ارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة بفيروس كورونا ومعدلات دخول المستشفيات للفئات غير كاملة التلقيح، متابعا: "الفئة العمرية من 12 إلى 34 سنة تزيد نسبة الاصابة بـ 3 مرات لمن لم يحصل على اللقاح الكامل بالمقارنة مع نفس الفئة العمرية التي حصلت على اللقاح الكامل واحتمالات دخول المستشفى أكثر 12 مرة  والفئة العمرية من 35 إلى 65 احتمال الإصابة 4 مرات لمن يم يحصل على اللقاح الكامل بالمقارنة مع نفس الفئة العمرية التي حصلت على اللقاح و18 مرة لدخول المستشفي لغير الحاصلين على اللقاح الكامل في هذه المرحلة أيضا". 

وأضاف، أن احتمالات الوفاة بعد الإصابة بفيروس كورونا، تزيد 24 مرة عند غير الملحقين كاملا،  "الحصول على الجرعتين"، متابعا أن حجم الخطر بسبب عدم الحصول على اللقاح كبير، والوزارة قررت فتح الباب لمن تخلف عن الحصول على الجرعة الثانية للحصول على الجرعة الكاملة .

 

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار: "الهدف حاليا كيفية التعايش مع الفيروس، لأن العالم أدرك أن كورونا لا يمكن القضاء عليه بشكل كامل، ولكن الهدف لا يؤدى إلى مرض شديد أو وفيات يتحول إلى مرض مثله مثل دور البرد والمفهوم اختلف عن بداية ظهوره والأرقام التي تم حجزها في المستشفيات أو تضطر للدخول إلى المستشفيات بسبب الأمراض الزمنة أو كبار السن".

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة