أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد تناول العرقسوس لصحتك.. تعرف عليها

الإثنين، 31 يناير 2022 01:00 ص
فوائد تناول العرقسوس لصحتك.. تعرف عليها العرقسوس-صورة ارشيفية
نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر العرقسوس من أقدم العلاجات العشبية في العالم وقد استخدم منذ فترة طويلة لعلاج الأمراض المختلفة، وحسب ما ذكره موقع webmed نتعرف على أبرز فوائد العرقسوس هي:

فوائد العرقسوس 
 

1: يساعد في علاج مشاكل البشرة
 

يحتوي جذر العرقسوس على أكثر من 300 مركب، يظهر بعضها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، نتيجة لذلك يستخدم مستخلص جذر العرقسوس لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك حب الشباب والأكزيما .

2: يقلل من ارتجاع المرئ وعسر الهضم
 

غالبًا ما يستخدم مستخلص جذر العرقسوس للتخفيف من أعراض عسر الهضم ، مثل ارتجاع الحمض واضطراب المعدة وحرقة المعدة.

في دراسة استمرت 30 يومًا على 50 بالغًا يعانون من عسر الهضم ، أدى تناول 75 ملج من كبسولة العرقسوس مرتين يوميًا إلى تحسن كبير في الأعراض ، مقارنةً بالعلاج الوهمي.

3: يساعد في علاج القرحة الهضمية
 

القرحات الهضمية هي تقرحات مؤلمة تظهر في معدتك أو أسفل المريء أو الأمعاء الدقيقة، و تحدث عادةً بسبب الالتهاب الناتج عن بكتيريا الملوية البوابية، وقد يساعد مستخلص جذر العرقسوس في علاج القرحة الهضمية .

4:له خصائص مضادة للسرطان
 

نظرًا لاحتوائه على العديد من المركبات النباتية ذات التأثيرات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، على وجه الخصوص تم ربط مستخلص العرقسوس ومركباته بإبطاء أو منع نمو الخلايا في سرطانات الجلد والثدي والقولون والمستقيم والبروستاتا.

5: يخفف من أمراض الجهاز التنفسي العلوي
 

نظرًا لآثارها المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات، فقد يساعد كل من مستخلص جذر العرقسوس والشاي في تحسين أمراض الجهاز التنفسي العلوي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة