لو بتعاني من التهاب المفاصل.. تجنب هذه الأطعمة

السبت، 29 يناير 2022 05:00 م
لو بتعاني من التهاب المفاصل.. تجنب هذه الأطعمة أطعمة تسبب التهاب المفاصل
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تعاني من آلام الركبة وآلام المفاصل بشكل مستمر؟، كن حذرا فهذه يمكن أن تكون من أعراض التهاب المفاصل الأساسي.

التهاب المفاصل وفقا لتقرير موقع " healthline" هو حالة صحية مزمنة تنطوي على التهاب حاد في المفاصل، وإذا تركت دون علاج لفترة طويلة، فقد يؤدي ذلك إلى الشعور بالألم ويمكن أن يتسبب في تلف المفاصل والعظام وأجزاء الجسم الأخرى، وهناك عدة أنواع من التهاب المفاصل قد يعاني المرء منها. قم بالتمرير لأسفل لمعرفة المزيد عن هذه الحالة.

أعراض التهاب المفاصل يجب أن تعرفها
 

التهاب المفاصل هو تورم واحد أو أكثر من المفاصل، لذلك ، قد يعاني الشخص الذي يعاني من هذه الحالة من ألم حول منطقة الركبة والمفاصل، وقد تشمل بعض الأعراض الشائعة: الألم ، والتورم ، والتصلب ، وانخفاض نطاق الحركة ، والاحمرار.

 ستظهر كل هذه الأعراض بالقرب من منطقة الركبة أو المناطق التي بها مفاصل في الساق، ومع ذلك ، يمكن إدارة هذه الحالة عن طريق إجراء تغييرات على نظامك الغذائي وروتينك اليومي.

أطعمة تجنبها إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل
 

 فيما يلي 7 أطعمة يجب تجنبها إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل.

بعض الأطعمة التي يجب تجنبها عند المعاناة من التهاب المفاصل هي:

تجنب السكر أو المواد السكرية ، والابتعاد عن اللحوم المصنعة واللحوم الباردة ، وتجنب الأطعمة الغنية بالجلوتين ومحاولة إضافة الأطعمة الخالية من الغلوتين إلى نظامك الغذائي لتخفيف التهاب المفاصل، الأطعمة المصنعة تشكل خطورة أيضًا على الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل (مثل حبوب الإفطار ، والسلع المخبوزة) ، والابتعاد عن الكحول ، والحد من تناول الملح ، وتجنب الأطعمة المقلية أو الأطعمة المطبوخة في الخضار المفرطة نفط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة