رجل لمحكمة الأسرة: تركتني مع أولادي وسافرت للالتحاق بوظيفة في الخارج

الإثنين، 31 يناير 2022 08:00 ص
رجل لمحكمة الأسرة: تركتني مع أولادي وسافرت للالتحاق بوظيفة في الخارج محكمة الأسرة_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عشت 19 عاما متحملا عنف زوجتي وإصرارها على الإساءة لي، وسرقة ممتلكاتي، لتهجرني وتلتحق بوظيفة خارج مصر برفقة شقيقها، وأقامت ضدي دعوى طلاق للضرر، وطالبتني بمبلغ مالي مليونين و600 ألف جنيه، لأعيش طوال العام ونصف الماضية في عذاب، بسبب أسئلة أولادي التي تلاحقني عن سبب نفور والدتهم بعد سنوات من العشرة".
كلمات جاءت على لسان أحد الأزواج أثناء إقامته دعوى نشوز ضد زوجته بمحكمة الأسرة بإمبابة، بعد هجرها له، ورفضها العودة لمسكن الزوجية.
 
وأضاف الزوج بدعواه بمحكمة الأسرة:" طالبتني برعاية أولادي، وتخلفت عن مسئوليتها تجاه بناتها الإثنين، لتتسب بتدمير حالتهم النفسية، وعندما شكوتها لبعض المقربين منا اتهمتني بفضحها وأصرت علي تطليقي، ولاحقتني بدعاوي الحبس، مما دفعني لإقامة دعوي نشوز لإجبارها للعودة لمنزل الزوجية بعد فشل كافة الحلول الودية".
 
وذكر الزوج فى الدعوى المقامة ضد زوجته:" ربنا ينتقم منها دمرت حياتي ولاحقتني بـ3 دعاوي حبس لتبتزني لسرقة حقوقي، وأنا لا أملك إلا الصبر علي معاملتها بندية لي، عقابا لى إذا اعترضت على طلبتها".
 
وأكمل الزوج: الأن أصبحت لا أستطيع تحمل عبئ أسرتي في ظل العمل ورعاية أبنائي، دفعتني للإعتذار لها وبالرغم من ذلك رفضت العودة، وأنا لم أطلب منها إلا حقوقي الشرعية، ولكن للأسف وقعت في زوجة غير مسئولة وأنانية، تسببت فى تدمير نفسيتهم  بعد أن أختفت فجاة وأصبحت لا تسأل علينا وتطور الأمر لطلبها الطلاق".
 
والمواد المعاقبة على جريمة السب يعاقب عليها في الأحوال المبينة بالمادة 171 من قانون العقوبات المصري، بغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد عن عشرة آلاف جنيه، أما عن جريمة القذف، فكل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون، أمورا لو كانت صادقة، أوجبت عقاب من أسندت إليه بالعقوبات المقررة بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة عشر ألف جنيه.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة