أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة تستعجل تقرير معمل الأدلة الجنائية فى حريق حى الحسين

الإثنين، 31 يناير 2022 12:29 م
النيابة تستعجل تقرير معمل الأدلة الجنائية فى حريق حى الحسين حريق الحسين- أرشيفية
كتب: سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعجلت النيابة العامة بجنوب القاهرة، تقرير معمل الأدلة الجنائية الخاص بمعاينة حريق حى الحسين الذي وقع داخل مبنى تابع لوزارة الأوقاف بمنطقة الحسين، لمعرفة أسباب الحريق والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، كما استدعت النيابة شهود عيان لسؤالهم حول واقعة الحريق لاستكمال التحقيقات. 
 
كشفت معاينة حريق الحسين الأولية بمنطقة الحسين، أن الحريق نشب بشارع الأزهر خلف المشهد الحسينى نتيجة احتراق كابل كهربائى امتد لعقارين وأسفر عن 12 مصابًا بحالات اختناق تم نقلهم إلى مستشفى الحسين الجامعى.
 
وأضافت المعاينة، أن الحريق ناتج عن كابل كهرباء أسفل العقار رقم 3 شارع الباب الأخضر بجوار المشهد الحسينى، وامتد الحريق من أسفل العقار إلى الدور الاول والثانى والى العقار رقم 4 و5 وعلى الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لموقع الحريق وتم الإطفاء وجارى عمليات التبريد. 
 
وكانت حريق نشب بحى الحسين وتبين من المعاينة الأولية أن الحريق شب فى الطابق الأرضى وامتدت النيران لتلتهم أجزاء كبيرة من 3 طوابق أخرى، ويرجح أن يكون ماس كهربائى فى كابل كهرباء السبب فى الحريق، وكافح رجال الحماية المدنية بالقاهرة جهودهم فى إخماد حريق نشب داخل مبنى تابع لوزارة الأوقاف بمنطقة الحسين.
 
تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا باندلاع حريق داخل مبنى فى منطقة الحسين، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى المكان للقيام بعمليات وتمت السيطرة على الحريق، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرة النيران ومنع امتدادها وتمت عملية إخماد الحريق.
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة