استمرار احتجاج سائقى الشاحنات فى كندا على إلزامية التطعيم.. وترامب يدعمهم

الإثنين، 31 يناير 2022 11:54 ص
استمرار احتجاج سائقى الشاحنات فى كندا على إلزامية التطعيم.. وترامب يدعمهم رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل العشرات من سائقى الشاحنات والمركبات الأخرى غلق وسط العاصمة الكندية أوتاوا لليوم الثانى على التوالى بعدما توجه الآلاف إلى العاصمة الكندية السبت، وذلك للاحتجاج على رئيس الوزراء جاستن ترودو والقرارات الخاصة بإلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا فى كندا.

وظلت الشاحنات متوقفة فى الشوارع بالقرب من مقر البرلمان أمس الأحد، قبل يوم من موعد عودة المشرعين إلى العمل بعد انتهاء موسم العطلات. وكان هناك المئات من المحتجين أيضا. وقال بعض سائقى الشاحنات إنهم لن يتراجعوا قبل التراجع عن إلزامية التطعيم.

وكان الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب قد أشاد خلال حديث له يوم السبت بالمحتجين الكنديين لمقاومتهم الشجاعة لما وصفه بالأوامر الإلزامية غير القانونية، فيما قالت وكالة رويترز إنه إشارة على الاستقطاب الذى سببه الوباء والذى كانت موجودا فى الولايات المتحدة وبدأ ينتشر إلى كندا.

وتضامنا مع مسيرة أوتاوا، قام سائقو الشاحنات والمحتجين بعرقلة معبر حدودى بين الولايات المتحدة وكندا فى جنوبى البترا، بحسب  ما ذكرت الشرطة على تويتر.

وكان رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو قد غادر هو وعائلته منزله فى وسط أوتاوا يوم السبت لأسباب أمنية، وقال ترودو الأسبوع الماضى إن المحتجين يمثلون أقلية بسيطة لا تعبر عن آراء الكنديين.

وقال رويترز إن نحو 90% من سائقى الشاحنات عبر الحدود فى كندا ، و79% من إجمالى عدد السكان قد حصلوا على جرعتى لقاح كورونا. وتشهد كندا الآن موجة تفشى متحور أوميكرون الذى يؤدى إلى ارتفاع الإصابات فى المستشفيات.

واستبعد وزير النقل عمر الغبرا أى تراجع عن إلزامية التطعيم، وقال فى مقابلة إن اللقاحات هى أفضل وسيلة لحماية أنفسنا واقتصادنا من كوفيد 19. ومن فير المقبول رؤية الصليب المعقوف فى أى مكان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة