بريطانيا تلوح بعقوبات تستهدف المصالح والشركات الروسية حال غزو أوكرانيا

الأحد، 30 يناير 2022 12:47 م
بريطانيا تلوح بعقوبات تستهدف المصالح والشركات الروسية حال غزو أوكرانيا ليز تروس - وزيرة الخارجية البريطانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، اليوم، الأحد، من أنها "لا تستبعد أي شيء على الإطلاق" في حالة التوغل الروسي في أوكرانيا .

وبسؤالها عما إذا كان بإمكان المملكة المتحدة دعم المقاومة الأوكرانية، قالت تروس، في تصريحات تليفزيونية، إن بريطانيا تقدم بالفعل الدعم السيبراني والاستخباراتي، وتزود الأوكرانيين بالأسلحة الدفاعية والتدريب .

وأشارت إلى أنها ستعلن قريبا عن "تشريع محسن بشأن العقوبات"من شأنه "استهداف مزيد من المصالح الروسية"، بحسب صحيفة ، الإندبندنت، البريطانية التي أوردت مقتطفات من التصريحات.

وقالت تروس إن "أي شركة تهم الكرملين" قد تواجه عقوبات اقتصادية كجزء من "التشريع البريطاني المحسن بشأن العقوبات"، مؤكدة بالقول: "لن يكون هذا سهلا بالنسبة لروسيا".

ومن جانبها، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن المملكة المتحدة عرضت نشر قوات برية وجوية وبحرية لتعزيز الدفاع عن دول الناتو على حدودها الشمالية والشرقية مع اشتداد التوترات بشأن الطموحات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ومن المتوقع أن يتحدث رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون إلى الزعيم الروسي فلاديمير بوتين هذا الأسبوع ، ويسافر إلى المنطقة ، على الرغم من الضغط الداخلي المكثف بشأن تحد محتمل للقيادة في أعقاب فضيحة "حفلات داونينج ستريت" أثناء إغلاق كورونا 2020.

وقال جونسون إن الموارد الإضافية كانت علامة على التزام بريطانيا تجاه حلفائها في بلدان الشمال الأوروبي ودول البلطيق، وتأتي بعد أن وعد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوم الجمعة بإرسال عدد صغير من القوات الأمريكية إلى دول أوروبا الشرقية ودول الناتو "على المدى القريب ".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة