أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص لـ"إكسترا نيوز": الرئيس السيسى يعيد بناء العلاقة المصرية مع أفريقيا.. رئيس تحرير اليوم السابع: الدائرة الإفريقية استراتيجية مصرية ومنتدى الشباب يتمتع باستقلالية التمويل والتنظيم بعيدا عن الموازنة

الإثنين، 03 يناير 2022 09:25 م
أكرم القصاص لـ"إكسترا نيوز": الرئيس السيسى يعيد بناء العلاقة المصرية مع أفريقيا.. رئيس تحرير اليوم السابع: الدائرة الإفريقية استراتيجية مصرية ومنتدى الشباب يتمتع باستقلالية التمويل والتنظيم بعيدا عن الموازنة الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب أحمد عرفة - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى، أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، إنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى حكم مصر وهو يعيد بناء العلاقة المصرية مع دول إفريقيا بشكل موسع وجذرى وشامل، فيما يتعلق بالعلاقات السياسية والاقتصادية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مصر لديها وجهات نظر حول التوسع فى التعاون مع دول إفريقيا، باعتبار أن الدائرة الإفريقية دائرة استراتيجية مصرية، موضحًا أن مصر تفعل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية المتمثل فى طريق التجارة القاهرة كيب تاون.

وتابع الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن الشراكة والتعاون يمثل أهمية، لكل الأطراف فى دول أفريقيا وتقوى العلاقات الثنائية، موضحًا أن مصر تنفذ سد كبير فى تنزانيا، وكذلك تنشئ منطقة اقتصادية ومنطقة صناعية تقام فى تنزانيا، كما أن مصر تنفذ مركز طبى فى أوغندا ومزرعة مصرية فى أوغندا نتحدث عن مليارات كثيرة يتم استثمارها فى دول أفريقيا.

وفى سياق متصل قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، أن منتدى شباب العالم بات تعبيرا حقيقيا عن قطاعات كبيرة من الشباب، لمناقشة بعض القضايا وطرح أفكار مختلفة ومتنوعة ليكون هناك ثراء كبير فكريا.

وأشاد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، بتخصيص منتدى شباب العالم مبلغ 50 مليون جنيه لدعم المبادرات التنموية بالدولة المصرية، مؤكدا أهمية هذا الأمر لخدمة المجتمع، متابعا: "إدارة منتدى شباب العالم تتمتع بالاستقلالية فى التمويل والتنظيم بعيدا عن موازنة الدولة".

وأوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن منتدى شباب العالم يمثل نموذجا من أبرز نماذج المجتمع المدنى الذى يديره الشباب لتحقيق أهداف التنمية، متابعا بالقول: "مثل هذه المبادرات قضت على كثير من البيروقراطية والعشوائيات ولاسيما مبادرة حياة كريمة".

وأشار إلى أهمية منتدى شباب العالم لطرح التنوع الفكرى والقضايا المختلفة ومناقشتها مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يفتح صدره لمناقشة القضايا المختلفة مع الشباب، مردفا: "ليس هناك قضية إلا ويتم طرحها فى المنتدى والرئيس لديه من القدرة على فتح صدره والرد على كل القضايا المطروحة مع الشباب".

وأكمل رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع: "الشباب لديهم إدارك وإحساس كبير بالمستقبل، وأتوقع أن قضية العالم ما بعد كورونا، أهم القضايا التى سيتم مناقشتها داخل منتدى شباب العالم فى نسخته المقبلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة