أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء باكستان: العلاقات مع الصين تزداد بمرور الزمن

السبت، 29 يناير 2022 11:00 م
رئيس وزراء باكستان: العلاقات مع الصين تزداد بمرور الزمن عمران خان رئيس الوزراء الباكستانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان، اليوم السبت، أن العلاقات مع الصين نمت بقوة ​على مدى فترة من الزمن، منوها بأن البلدين تربطهما صداقة ممتدة على مدى 70 عاماً، وزادت بفضل مشروع الممر الاقتصادى الصينى الباكستاني.

وقال عمران خان، حسب وكالة الأنباء الرسمية الباكستانية: "إن الحكومة الصينية وقفت مع باكستان فى الأوقات الصعبة"، مشيرا إلى حرصه على حضور دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية بكين 2022 خلال الزيارة المقبلة للصين.

يذكرأن، أعلن الجيش الباكستاني أن مسلحين هاجموا موقعا أمنيا في منطقة نائية جنوب غربي البلاد، ما أدى لاشتباك بالأسلحة النارية أسفر عن مقتل 10 جنود وأحد المهاجمين.

وأشار بيان الجيش إلى أن "الهجوم وقع فجر الأربعاء الماضى فى بلدة كيش في إقليم بلوشستان، وأن القوات ردت على النيران مما أسفر عن مقتل أحد المهاجمين"، فيما لم تعلن أي جماعة أو فرد مسؤوليته عن الهجوم.

وأضاف: "قوات الأمن اعتقلت فى وقت لاحق 3 مسلحين، وأن البحث عن أولئك الذين شنوا الهجوم لا يزال جاريا".

ويطالب الانفصاليون في مقاطعة بلوشستان بالاستقلال عن الحكومة المركزية في إسلام أباد، وعلى الرغم من أن السلطات الباكستانية تقول إنها "قمعت التمرد"، إلى أن العنف ما زال مستمرا في بلوشستان.

وتأتي أحدث أعمال العنف بعد أيام من إعلان جماعة انفصالية مقرها بلوشستان مسؤوليتها عن تفجير في مدينة لاهور أسفر عن مقتل 3 أشخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة