أكرم القصاص - علا الشافعي

باكستان تؤكد ضرورة إلغاء تجميد الأصول المصرفية الأفغانية لمنع وقوع كارثة إنسانية

الخميس، 27 يناير 2022 10:28 م
باكستان تؤكد ضرورة إلغاء تجميد الأصول المصرفية الأفغانية لمنع وقوع كارثة إنسانية شاه محمود قريشى وزير خارجية باكستان
إسلام آباد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير الباكستانى لدى الأمم المتحدة منير أكرم، ضرورة إلغاء تجميد الأصول المصرفية الأفغانية بقيمة 9.5 مليار دولار أمريكى لمنع وقوع كارثة إنسانية فى أفغانستان.

 

وقال السفير البكستانى - فى خطاب أمام اجتماع مجلس الأمن الدولى حول أفغانستان - إنه "إذا لم نهتم فى الوقت المناسب؛ فإن نصف سكان أفغانستان أو 22.8 مليون نسمة؛ يمكن أن يواجهوا نقصاً فى الغذاء، ويمكن أن يواجه 3.2 مليون طفل سوء التغذية هذه الحقيقة التى يجب أن نفهمه نحن والعالم"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية.

 

وأشار أكرم إلى أن الحكومة الباكستانية نظراً إلى خطورة الوضع استضافت المؤتمر الدولي، مدركة انه اذا لم يتم التعامل مع الوضع فى الوقت المناسب فسيكون له عواقب وخيمة على افغانستان وجيرانها وكذا المنطقة بأسرها، وقال السفير إنه يمكن أن تواجه أفغانستان انهياراً اقتصادياً اذا لم يتم الافراج عن الاصول المجمدة لمواجهة الاحتياجات المتزايدة.

 

ولفت إلى أن التخلى عن افغانستان سيكون خطأ تاريخياً، ويتعين على العالم أن يتعلم من الماضى بدلاً من تكرار نفس الخطأ، مشيراً إلى أنه إذا لم يتم الاهتمام فى الوقت المناسب؛ يمكن أن تبرز أزمة جديدة من شأنها أن تؤدى إلى عدم الاستقرار، والذى سيسفر عن نزوح جماعى للاجئين، ونحن نستضيف بالفعل ثلاثة ملايين لاجئ أفغاني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة