أكرم القصاص - علا الشافعي

حقائق لا تفوتك قبل مواجهة مصر والمغرب فى كأس أمم أفريقيا

السبت، 29 يناير 2022 07:02 م
حقائق لا تفوتك قبل مواجهة مصر والمغرب فى كأس أمم أفريقيا منتخب مصر
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى المنتخب الوطنى مع نظيره المغربى، فى المواجهة النارية المقرر إقامتها فى الخامسة من مساء غد الأحد، على ملعب "أحمدو أهيدجو" فى ياوندى، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" تقريرا عن أبرز حقائق مباراة مصر والمغرب وجاءت كالتالى..

ستكون هذه المواجهة السابعة بين مصر والمغرب في كأس الأمم الأفريقية، فاز المغرب في 3 من الـ6 مواجهات السابقة (تعادلت 1 خسرت 2)، ولكن مصر تفوّقت فى آخر مواجهة 1-0 فى ربع النهائي 2017.

فازت مصر فى آخر 4 مباريات لها بالدور ربع النهائي في كأس الأمم الأفريقية، بعدما تأهلت مرةً وحيدة من 5 مباريات بهذا الدور قبل ذلك (خسرت 4).

فازت المغرب فى 6 من آخر 8 مباريات بكأس الأمم الأفريقية (تعادلت 2)، سجلت فى جميع مباريات هذه السلسلة – تتطلع للوصول لنصف النهائي للمرة الأولى منذ أنهت البطولة وصيفةً في 2004 بتونس.

اهتزت شباك مصر بـ7 أهداف في 20 مباراة بكأس الأمم الإفريقية منذ نسخة 2010 (فازت 14 تعادلت 3 خسرت 3)، محافظةً على نظافة شباكها في 14 مباراة منها – فقط جامبيا في النسخة الحالي اهتزت شباكها بأهداف أقل من مصر (0.25، 1/4).

حقق رومان سايس معدل أهداف متوقعة 1.99 من 5 تسديدات في كأس الأمم الإفريقية 2021، وهو المعدل الأعلى للاعب لم يسجل أي هدف في النسخة الحالية من البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة