دراسة تكشف ميكروبيوم الأمعاء المتغير المرتبط بكورونا طويل الأمد حتى 6 أشهر بعد التعافي

السبت، 29 يناير 2022 12:00 م
دراسة تكشف ميكروبيوم الأمعاء المتغير المرتبط بكورونا طويل الأمد حتى 6 أشهر بعد التعافي ميكروبيوم الأمعاء وفيروس كورونا لفترة طويلة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشير دراسة بريطانية إلى أن ميكروبيوم الأمعاء قد يكون مرتبطًا بخطر إصابة الشخص بفيروس كورونا لفترة طويلة بعد عدة أشهر من الإصابة الأولية بالعدوى، ووفقًا لباحثين من جامعة هونج كونج وفقا لموقع " healthsite"، قد يساعد "تصنيف" الميكروبيوم في تحديد الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة، وأظهرت النتائج ، التي نُشرت على الإنترنت في مجلة Gut ، أن 81 نوعًا من البكتيريا كانت مرتبطة بفئات مختلفة من Covid الطويل وأن العديد من الأنواع مرتبطة بأكثر من فئتين من الأعراض المستمرة.

أكثر أعراض Covid الطويلة شيوعًا هي:

الإعياء

ضعف العضلات

أرق

ميكروبيوم الأمعاء المتغير المرتبط بـ COVID لفترة طويلة تصل إلى 6 أشهر بعد التعافي
 

وبالمثل ، ارتبطت العديد من أنواع البكتيريا "غير الصديقة" بأداء ضعيف في اختبار المشي لمدة 6 دقائق بين أولئك المصابين بـ Covid الطويل . قال البروفيسور سيو سي نج ، قسم الطب والعلاج: "يرتبط تغير تكوين ميكروبيوم الأمعاء ارتباطًا وثيقًا بالأعراض المستمرة لدى مرضى كورونا لمدة تصل إلى 6 أشهر بعد التخلص من الفيروس

وأضاف سيو: "بالنظر إلى ملايين الأشخاص المصابين خلال الجائحة المستمرة ، فإن النتائج التي توصلنا إليها تعتبر حافزًا قويًا للنظر في تعديل الكائنات الحية الدقيقة لتسهيل التعافي في الوقت المناسب وتقليل عبء متلازمة كوفيد -19 ما بعد الحادة".

تتبع الفريق التغييرات في ميكروبيوم الأمعاء لـ 106 مرضى بدرجات متفاوتة من شدة فيروس كورونا، وعولجوا في 3 مستشفيات مختلفة بين فبراير وأغسطس 2020 ، وفي مجموعة مقارنة مكونة من 68 شخصًا لم يكن لديهم  الفيروس، على مدار العام. الفترة نفسها.

كانت الأعراض الأكثر شيوعًا في عمر 6 أشهر هي التعب (31 في المائة) وضعف الذاكرة (28 في المائة) وتساقط الشعر (22 في المائة) والقلق (21 في المائة) واضطرابات النوم (21 في المائة).

من بين 68 مريضًا مصابًا بـ Covid-19 تم تحليل عينات البراز لديهم في ستة أشهر ، كان 50 مصابًا بـ Covid لفترة طويلة، وفي عمر 6 أشهر ، كان لدى المرضى الذين يعانون من مرض كورونا الطويل عدد أقل بشكل ملحوظ من F.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة