هتفهمه من غير كلام..من قاموس لغة الجسد اعرف ابنك حل كويس فى الامتحان ولا لأ

الخميس، 27 يناير 2022 04:06 م
هتفهمه من غير كلام..من قاموس لغة الجسد اعرف ابنك حل كويس فى الامتحان ولا لأ امتحانات
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرمن الأمهات يحرصن على معرفة مستوي أبنائهم الدراسي بعد الخروج من الامتحانات، فى المقابل قد يتكتم الابن ولا يحب أن يشارك والديه ماحدث في الامتحان، أو في أسوأ الأحوال قد يلجأ للكذب ويدعي أن كل شيء على ما يرام وهذا غير حقيقي. لذلك يستعرض اليوم السابع مع محمد حسن خبير لغة جسد بعض الإشارات التي توضح صدق أو كذب ابنك بعد خروجه من الامتحان.

وقال خبير لغة الجسد في حديثه لـ" اليوم السابع":" هناك بعض الإشارات أو لغة الجسد التي تكشف الكثير من الأشياء الخاصة بالامتحانات والرد على الكثير من الأسئلة " إزاي اعرف أن ابني حل كويس أو لا" وكان سعيد بالامتحان أو كان صعب وتسبب في ضيقه.

 

إشارات هتقولك إنه حل كويس: ابتسامة غير مصطنعة

واستكمل خلال حديثه:" في حالة إذا كان ابنك سعيد وهذا التصرف لابد أن يكون واضح في ابتسامته الصادقة التي تدل على أنها تخرج من أعماق قلبه ويظهر فيها بياض أسنانه تعبيرًا عن فرحته وأيضًا تكون الابتسامة مصحوبة بارتفاع الوجنتين نسبياً وظهور كرمشة بسيطة على جانب العين وأيضًا نشاطه وحيويته ورغبة الدائمة في الحكي عن الامتحان وأنه حل بشكل جيد.

 

الثقة في الحديث وراحة الجسد:

 وتابع:" ودائمًا تكون لغة جسده منفتحة لا هو قافل جسمه ولا مربع اليد وإنما يظهر ارتياح كبير على جسده  ولابد أن نلاحظ أن كل كلامه بثقة كبيرة جدًا والإجابة على الأسئلة عند السؤال عنها يكون أكتافه وزاوية دقنه في المستوي المعتدل وجيد النطق وأيضًا الوضوح التام في مخارج ألفاظه ونبرة صوته واضحة.

 

إشارات على إنه محلش كويس 

في حالة إذا كان ابنك لم يحل بشكل مرضي بالنسبة له ويشعر بالقلق والتوتر سوف يظهر عليه بعض العلامات التي تؤكد أنه لم يحل المطلوب بشكل صحيح، فسوف تلاحظ عدة إشارات مثل أنه متوتر محبط متشائم كل هذه العلامات سوف تظهر على لغة جسده عند الرد على الأسئلة أو بعد الخروج مباشرة من الامتحان فنلاحظ أن جسده شبه مغلق ومربع اليد ويظهر على وجهه تعبيرات حزينة لا يستطيع أن يخفيها.

وأيضًا سوف يظهر في حاله من الخجل وانخفاض الأكتاف ومن الممكن أن يتصنع ابتسامة مزيفة بدون النظر في عيني المتحدث  وأيضًا سوف يظهر عليه علامات كثيرة مثل طرقعة  الأصابع  بشكل عصبي  وهز ساقه وأن يحاول أن ينقر على الطاولة  أو أي شيء قريب منه يصدر صوت  ويكثر من بل الشفاه ويجد صعوبة في بلع الريق ويكثر من حركات اللمس  فيلمس وجهه أو  يمس أنفه ويغطي  الشفاه عند الحديث عن الامتحان.

 

 

لغة جسد توضح حقيقة اجتياز طفلك الامتحان
لغة جسد توضح حقيقة اجتياز ابنك الامتحان

 

لغة جسد  هتقولك أبنك عمل إيه في الامتحان
لغة جسد هتقولك أبنك عمل إيه في الامتحان

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة