أكرم القصاص - علا الشافعي

رينارد: لست راضيا عن أداء السعودية ضد عمان في تصفيات كأس العالم

الخميس، 27 يناير 2022 11:45 م
رينارد: لست راضيا عن أداء السعودية ضد عمان في تصفيات كأس العالم السعودية ضد عمان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية عن فوز فريقه ضد عمان التي انتهت بفوز الأول بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في الجولة السابعة للمجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.

وأبدى هيرفي رينارد عدم رضاه على المستوى الذي ظهر به الأخضر أمام نظيره العماني، رغم انتصاره وحصد النقاط الثلاث.

وقال هيرفي رينارد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي انتهت بهدف دون رد للأخضر: "لست راضيا عن الأداء في المباراة، لكن الأهم أن حققنا 19 نقطة من أصل 21، وهو هدفنا منذ المباراة الأولى في التصفيات".

وأضاف: "اللاعبون أجروا التمارين بشكل جيد خلال الأيام الماضية، ولكن في المباريات تحدث أمور أخرى، وهناك نقطة يجب على الجميع أن لا ينساها، وهي أن منتخب عمان حقق الانتصار على اليابان".

 

السعودية ضد عمان

بهذه النتيجة واصل منتخب السعودية تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية من المرحلة الأخيرة في تصفيات آسيا لكأس العالم، برصيد 19 نقطة جمعهم من 7 مباريات، بواقع 6 انتصارات وتعادل وحيد.

في المقابل يأتي منتخب عمان في المركز الرابع بجدول الترتيب، وفي رصيده 7 نقاط، بعد أن خاض 7 مباريات، محققًا الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة وخسر 4 مواجهات.

وجاء تشكيل منتخب السعودية كالتالي: "محمد العويس، سلطان الغنام، عبد الإله العمري، على البليهي، عبد الإله المالكي، فراس البريكان، سالم الدوسري، ياسر الشهراني، سامي النجعي، فهد المولد، محمد كنو".

بينما جاء تشكيل منتخب عمان كالتالي: "فايز الرشيدي، فهمي دوربين، أرشد العلوي، أحمد الخميسي، محسن الغساني، عبد الله فواز، أمجد الحارثي، جميل اليحمدي، المنذر العلوي، معتز صالح، حارب السعدي".

وينص نظام التصفيات الآسيوية، على إقامة المرحلة النهائية بنظام المجموعتين؛ كل مجموعة تضم 6 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين أنه سيخوض صاحبي المركز الثالث في المجموعتين، مواجهة الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي لمواجهة خامس أمريكا الجنوبية، على مقعد في المونديال.

وافتقد المنتخب السعودي في هذه المباراة لنجم خط الوسط سلمان الفرج بسبب الإصابة، ولكن الفريق يمتلك العديد من الخيارات المميزة القادرة على تعويض هذا الغياب.

كما غاب عن صفوف الفريق اللاعب عبد الرحمن غريب بسبب الإصابة أيضاً، حيث تم استدعاء مهاجم نادي الأهلي الشاب هيثم عسيري بدلاً منه.

فيما يفتقد منتخب عمان للهداف عصام الصبحي والمدافع عبد العزيز الغيلاني بعد ثبوت إصابتهما بفايروس كورونا، كما يغيب لاعب الوسط صلاح اليحيائي بسبب الإصابة.

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 20 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 15 نقطة لأوزبكستان و10 لفلسطين و6 لسنغافورة و4 لليمن.

في المقابل حصل المنتخب العماني على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، بفارق 4 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل 7 نقاط للهند و6 لأفغانستان ونقطتين لبنجلادش.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.

السعودية ضد عمان (12)
السعودية ضد عمان
السعودية ضد عمان (13)
السعودية ضد عمان 
السعودية ضد عمان (14)
السعودية ضد عمان
السعودية ضد عمان (15)
السعودية ضد عمان
السعودية ضد عمان (7)
السعودية ضد عمان
السعودية ضد عمان (8)
السعودية ضد عمان
السعودية ضد عمان (9)
السعودية ضد عمان
السعودية ضد عمان (10)
السعودية ضد عمان 
السعودية ضد عمان (1)
السعودية ضد عمان 
السعودية ضد عمان (2)
السعودية ضد عمان
السعودية ضد عمان (3)
السعودية ضد عمان
السعودية ضد عمان (4)
السعودية ضد عمان
السعودية ضد عمان (5)
السعودية ضد عمان
السعودية ضد عمان (6)
السعودية ضد عمان
السعودية ضد عمان (1)
السعودية ضد عمان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة