وزيرة التضامن توجه بإنقاذ سيدات وفتيات بلا مأوى وإيداعهن دور رعاية

الأربعاء، 26 يناير 2022 12:03 م
وزيرة التضامن توجه بإنقاذ سيدات وفتيات بلا مأوى وإيداعهن دور رعاية سيدة بلامأوي
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة  التضامن الاجتماعي فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلامأوي بإنقاذ سيدات وفتيات بلامأوي.
 
وتحرك فريق لمكان إحدى الحالات وقام الفريق بدراسة الحالة ، حيث تبين أن السيدة" ع.ع" تبلغ من العمر 90 عاما كفيفة، تم طردها من المنزل ورفض الأبناء رعايتها وبعد عدة محاولات مع الأهل والتواصل مع شقيقة الحالة تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم إيداعها بإحدى الدور .
 
كما قام الفريق بانقاذ السيدة "س.م"  64 عاما ، حيث تم طردها بالشارع من قبل أبنائها وتم التواصل مع أبنائها ، ولكنهم رفضوا أي تدخل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإيداعها أيضا بدار ، وقام الفريق بانقاذ الفتاة" أ. ف " 15 عاما مقيدة بالصف الثالث الاعدادي هي يتيمة الأبوين وتعيش مع خالتها غير الشقيقة ، وتتعرض للضرب بصفة مستمرة ودائمة، لذلك هربت من المنزل
 
تم التوجه إلي مستشفي رأس التين العام وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية وتم الكشف عليها للتأكد من عدم وجود اشتباه كورونا وتم ايداعها بجمعية أهلية 
 
كما قام الفريق بانقاذ الطفلة" ه.م " 10 سنوات تعرضت للعنف الشديد من زوج الأم ، وارسالها للجدة التي قامت بطردها بالشارع، وذلك لعدم تحمل أعبائها ، تم اتخاذ القرارات القانونية وعمل تقرير طبي وتم ايداعها بدار بالعجوزة.
ونجح فريق أطفال وكبار بلامأوي في دمج  أسري للفتاة" ي.أ " تم ايداعها بدار فتيات العجوزة في منتصف ديسمبر، وقام الفريق بعمل اوراق ثبوتية لها وقام فريق المؤسسة بعمل جلسات توعوية وتم التواصل مع الاب وتعهد برعايتها وعدم استغلالها في الشارع.
 
 
وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامجا متكاملا للحد من ظاهرة الاطفال والكبار بلامأوي في 14 محافظة وذلك من خلال 17وحدة متنقلة تجوب الشوارع بشكل يومي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة