أكرم القصاص - علا الشافعي

مالى تواجه غينيا الاستوائية فى لقاء خارج التوقعات بثمن نهائى أمم أفريقيا

الأربعاء، 26 يناير 2022 07:00 ص
مالى تواجه غينيا الاستوائية فى لقاء خارج التوقعات بثمن نهائى أمم أفريقيا منتخب مالي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب مالي نظيره غينيا الاستوائية في لقاء صعب خارج التوقعات، على ملعب ليمبي ستاديو، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في ختام مباريات دور الـ16 ثمن نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون ، حتى 6 فبراير المقبل.

وتأهل منتخب مالي إلي دور الـ 16 من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، جمعهما من إنتصارين وتعادل وحيد.

فيما صعد منتخب غينيا الإستوائية إلي الدور نفسه من المسابقة القارية، بعد احتلال وصافة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، من فوزين وخسارة وحيدة.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مالي وغينيا الإستوائية، الفائز من مباراة السنغال والرأس الأخضر في دور الـ 8.

ويسعى المنتخب المالي، الذي يبحث عن لقبه الأول في البطولة، إلى التأهل لدور الثمانية للمرة الأولى منذ نسخة 2013 بجنوب أفريقيا التي شهدت حصوله على المركز الثالث.

ويحاول منتخب مالي مواصلة التقدم بالبطولة، صوب إنجاز يضاهي مشاركته الأبرز في أمم أفريقيا، حينما حصل على المركز الثاني في نسخة 1972 والمركز الثالث مرتين في نسختين 2012 و2013 والمركز الرابع ثلاث مرات في بطولات 1994 و2002 و2004، فيما ودع من دور المجموعات في باقي مشاركته، حيث يشارك للمرة الثانية عشر بحثًا عن تحقيق المجد بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.                 

فيما يطمع منتخب غينيا الاستوائية في الظهور في هذا الدور للمرة الثالثة في تاريخه، بعد مشاركتيه السابقتين عامي 2012 و2015.

وقدم منتخب مالي مسيرة جيدة خلال دور المجموعات، بعدما صعد للأدوار الإقصائية في البطولة، عقب صدارته ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، حيث فاز على تونس 1 / 0، ثم تعادل 1 / 1 مع جامبيا ، وفاز على  موريتانيا 2 / 0.

بينما تأهل منتخب غينيا الاستوائية لدور الـ16، بعدما تواجد في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، حيث خسر 1-0 أمام كوت ديفوار ثم فاز على الجزائر حامل اللقب 1-0 وفاز على سيراليون بنفس النتيجة.

وتعتبر هذه هي المباراة الأولى التي تجمع المنتخبين بكأس الأمم الأفريقية، غير أنهما سبق أن التقيا في مباراتين بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية بنسختها لعام 2017 في الجابون، حيث فاز منتخب مالي 1 / صفر في اللقاءين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة