ليهم من اسمهم نصيب؟ اعرف معانى أسماء البنات التى حملتها أعاصير وعواصف

الأربعاء، 26 يناير 2022 10:00 م
ليهم من اسمهم نصيب؟ اعرف معانى أسماء البنات التى حملتها أعاصير وعواصف عاصفة.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مصر اليوم موجة من البرد القارس، ورغم نفى هيئة الأرصاد علاقة الموجة الباردة بالعاصفة هبة، إلا إن السوشيال ميديا لا تزال تربط بين العاصفة هبة وبين حالة الطقس في مصر، حيث امتلأت بالسخرية من الاسم اليوم، وانتشرت تعليقات مثل "هبة انتى زعلك وحش كده ليه" و"هبة خاربة الدنيا في اسكندرية" و"أي واحدة اسمها هبة تمسح نفسها من عندي".

وعاد الجدل من جديد حول سر منح العواصف والأعاصير أسماء نسائية، حتى أن البعض تداولوا نظرية تربط بين اختيار إطلاق أسماء فتيات على بعض العواصف وتقلبات الجو وبين تقلبات المرأة في غالبية الأحيان.

لذا نستعرض مجموعة من الأسماء التي أطلقت على بعض العواصف ومعناها وما ترمز إليه كما يلي:

هبة:

معنى هذا الاسم هو العطية والهدية، وهناك من يضيف اسم الله إليه لتصبح هبه الله اي هدية الله أو عطية الله أو وهبة الله، صفات صاحبة الاسم تأخذ من صاحبتها حيث انها توصف بالمعطاءة الخيرة الودودة المحبة للجميع، فهي ربة منزل متميزة عطوفة وقلبها ابيض. 

ساندي:

هو اسم علم مؤنث يوناني الأصل، ويعني الفتاة المتفائلة المشرقة، والمتوهجة، تتميز صاحبة هذا الاسم بالسلام النفسي وتقديم المساعدة للأشخاص، وممارسة الهوايات كالرسم وسماع الموسيقى وحب الموضة.

اليس: 

هو اسم يوناني معناه الحقيقة وفي الفرنسية يعني النبيلة، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالحس المرهف والقلب الطيب الحنون، وحبها للجلوس أمام البحار. 

كاتيا:

 

ومعناه النقية، الواضحة الصافية، وتحمل صاحبة هذا الاسم صفات تحويل الأحلام الى حقيقة، والعناد وتشجيع الآخرين للوصول إلى هدفهم لديها الميل الى التضحية بالنفس، ومن الأسماء المشابه له كاترين.

نورا:
 

 هو اسم علم بمعنى الفتاه المضيئة المنيرة، وهو اسم مشتق من النور بمعنى الهدايا والرشد، وتتميز صاحبة هذا الاسم بإيمانها الشديد وشخصيتها الكريمة القوية ولكنها عصبية كارهه للروتين، نشيطة وتكره الكسل جريئة وتسعى للتجديد دائما ولا احد يستطيع كبح نشاطها وحريتها، ومن الأسماء المشابهة لها في المعنى والصفات نور ونوران ونورهان ونيرة.

 

كوميك عن اسم هبة
كوميك عن اسم هبة

 

272657804_151890447232635_2694415520679724930_n
زعلك وحش ليه 

 

 

سخرية على اسم هبة
سخرية على اسم هبة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة