دليل إرشادى إلكترونى.. "أمن القاهرة" تسخر التكنولوجيا للتيسير على المواطنين وفق أحدث الأساليب

الأربعاء، 26 يناير 2022 02:07 ص
دليل إرشادى إلكترونى.. "أمن القاهرة" تسخر التكنولوجيا للتيسير على المواطنين وفق أحدث الأساليب دليل إرشادى إلكترونى
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستخدم مديرية أمن القاهرة، كافة الأساليب المتطورة داخل قطاعاتها لتقديم كافة الخدمات وتقديم تسهيلات مستمرة لكافة المواطنين حيث لا تتوقف مديرية أمن العاصمة عن ادخال الطرق الحديثة ومساعدة المواطنين في إيجاد خدمات متميزة داخل كافة القطاعات التابعة لها.
 
وأعدت مديرية أمن القاهرة، دليل إرشادي إلكتروني يلقي نظرة علي جهود الدولة لتحقيق السيولة المرورية بالعاصمة في إطار احتفالات عيد الشرطة 70 وذلك من خلال عدة محاور رئيسية والتي شملت المقر الجديد للإدارة العامة لمرور القاهرة ودوره في إدارة العمل المروري بطريقه عصرية والذى يتيح لقائدى السيارات و المركبات المختلفة في تقديم كافة الخدمات بشكل إلكترونى وإيجاد التسهيلات اللازمة لهم لسرعة انجاز خدماتهم داخل الوحدات.
 
وشملت الدليل الإرشادي الإلكتروني العديد من المحاور المرورية والكباري المستحدثة داخل العاصمة والتي سهلت سرعة تنقل المواطنين و قائدى المركبات في الوصول الى الأماكن عبر الطرق والمساهمة في تقليل زمن الرحلات المرورية وتعد المحاور والكبارى المستحدثة شرايين الأمل في قلب العاصمة، والتي تستوعب أكبر عدد من السيارات المختلفة ولتقليل حدة الزحام التي كنا نراها خلال الأونة الأخيرة.
 
وقامت مديرية أمن القاهرة بعناصر الأمان لقائدي المركبات علي الطريق ضمن الدليل الإرشادي الإلكتروني. والذى يوضح مدى الأمان للسائقين على الطرق ووضع العلامات الارشادية المختلفة على المحاور وتوجيه المواطنين الى الأماكن التي يتوجهون اليها في زمن قليل جدا وساهمت عناصر الأمان في الحد من وقوع الحوادث عبر محاور العاصمة ، مع مراقبة غرف عمليات المرور لكافة المحاور اللازمة ومنع ظهور اى كثافات مرورية.
 
وأدخلت مديرية أمن القاهرة ، العديد من الإجراءات الانضباطية وإرشادات السلامة المرورية لمنع وقوع حوادث الطرق داخل العاصمة مع وضع إجراءات تراخيص المرور المختلفة وتقديم التسهيلات لكافة المواطنين وسائقى المركبات المختلفة وذلك جميعهم بداخل الدليل الإرشادي الإلكتروني الذى كان يتم توزيعه على المواطنين بمناسبة عيد الشرطة رقم 70 .
 
كما تضمن الدليل الإرشادي خرائط إرشادية لكافة المحاور المستحدثة فضلاً عن فيديوهات لتوضيح مسارات تلك المحاور لقائدي المركبات من خلال مسح  QR كود بالهاتف المحمول، كما يمكن تحميل الكتاب باستخدام ذات الخاصية، وقام ضباط الإدارة العامة لمرور القاهرة بتوزيع نسخ مجانية من الدليل الإرشادي علي قائدي المركبات.
 
واحتفلت مديرية أمن القاهرة مع المواطنين بالشوارع والميادين بمناسبة عيد الشرطة 70 من خلال اتوبيس مكشوف مجهز يستقله عدد من ضباط وضابطات من مختلف جهات المديرية، وبمشاركة عدد من أطفال مبادرة ( قادرون باختلاف ) يقومون بتوزيع الهدايا العينية والشكولاتة والورود علي المواطنين .
 
وتضمنت تلك الهدايا ادوات مدرسية ولعب اطفال ومطويات إرشادية وأكواب وكمامات ومطهرات وجميعها تحمل شعار عيد الشرطة 70 ، وقد استقبل المواطنين رجال الشرطة بالترحاب مؤكدين علي اعتزازهم وتقديرهم لما يقدمونه من تضحيات في سبيل تحقيق رساله الأمن السامية.
 
وفي نهاية اليوم تم دعوة اطفال مبادرة ( قادرون باختلاف ) لمأدبة غداء بنادي ضباط أمن القاهرة بالمنيل ، ولاقت هذه المبادرة استحسان المواطنين الذين حرصوا على تقديم التهنئة لرجال الشرطة، وتهنئتهم بعيدهم والتضحيات التى يقدمونها فى سبيل حماية الوطن والمواطنين.
 
 
ودائما ما تطور مدير أمن القاهرة قطاعاتها لمواكبة أساليب التقدم في عواصم العالم وتسيير على نهج التطور بشكل مستمر من أجل فرض النظم الإلكترونية بكافة المحاور و الميادين وتشغيل الطرق بشكل إلكترونى وتوجيه السيارات الى الرحلات التي يقصودنها بشكل يساهم في سرعة الانتقال اليها بطرق حديثة وتقديم كافة الخدمات إلكترونيا.
b270de2a-18af-40be-8718-0538f9066952
 

 

d81f7a90-8239-43c8-8dd4-4eac22f9af5d
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة