أكرم القصاص - علا الشافعي

التشيك تسجل 42 ألفا و73 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الأربعاء، 26 يناير 2022 09:17 ص
التشيك تسجل 42 ألفا و73 إصابة جديدة بفيروس كورونا مرضى كورونا
براغ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت جمهورية التشيك 42 ألفا و73 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر راديو "براغ الدولي"ـ في نشرته الناطقة بالإنجليزية اليوم الأربعاء، أن حصيلة الإصابات الجديدة تتمثل في 39 ألفا و614 حالة إصابة جديدة بكورونا و2459 حالة تعرضت للإصابة بالفيروس مرة أخرى.
 

وأضاف الراديو أن هناك 1781 شخصا يخضعون للعلاج في المستشفيات عقب إصابتهم بالفيروس.

وكانت السلطات الصحية فى التشيكية، بدأت الاثنين، تلقى طلبات التسجيل للحصول على الجرعات المعززة من لقاحات فيروس كورونا "كوفيد-19" للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 12 عاما، وتم تطعيمهم قبل 5 أشهر على الأقل.

وذكر راديو براغ الدولي أنه تقرر إعطاء هذه الفئة العمرية لقاح فايزر-بيونتيك كجرعة معززة.. مشيرا إلى أنه على الرغم من أن الأطفال عادة أقل عرضة للإصابة بالمضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا، إلا إنه وفقا لبيانات وزارة الصحة، تم إدخال أكثر من 11 ألف شخص دون سن الـ 19 إلى المستشفى منذ بداية الوباء، وفي الأيام العشرين الأولى من هذا العام وحده، تم إدخال أكثر من 640 طفلا إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا.

وكان رئيس الوزراء التشيكى بيتر فيالا أعلن تخلى الحكومة عن خطط التطعيم الإلزامي لسكان البلاد ضد فيروس كورونا، وقال فيالا للصحفيين إن الحكومة قررت "التخلي عن التطعيم الإلزامى"، رغم أن التلقيح يوفر حماية أكثر فعالية من مرض "كوفيد-19" الناجم عن فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة