أكرم القصاص - علا الشافعي

العثور على تماثيل ذهبية وفضية فى متحف جيش الطين الصينى

الأربعاء، 26 يناير 2022 01:00 م
العثور على تماثيل ذهبية وفضية فى متحف جيش الطين الصينى تماثيل
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر العاملون في متحف جيش الطين الصيني على تماثيل ذهبية جديدة وأخرى فضية وأشياء أخرى في الحفرة رقم واحد المكونة من ثلاث حجرات ( هي الحفرة الأكبر وتبلغ مساحتها 14260 مترا مربعا)، كما عثروا خلال عمليات الحفر على بقايا خيول وعربات، وفقًا لما ذكرت وكالة شينخوا الصينية.

تماثيل
تماثيل

 يوضح موقع "سبوتنيك" نقلا عن الخبراء ان هذه القطع تشير إلى المكانة العالية لصاحب القبر. وتمكن علماء الآثار من تنظيف التماثيل الذهبية والفضية للخيول لتستعيد شكلها الأصلي، وكذلك تماثيل ذهبية للراقصين وحامل ثلاثي القوائم من اليشم وكلب مصنوع من الفضة.

ويذكر أن العلماء اكتشفوا هذا الجيش الطيني عام 1974 المدفون مع الإمبراطور تشين شي هوانغ (259 قبل الميلاد - 210 قبل الميلاد)، الذي وحد الصين وهو مؤسس أسرة تشين.

يقع جيش الطين فى مدينة زيان (أو شيان) شمال غرب الصين، ففى عام 246 قبل الميلاد، أمر إمبراطور الصين الأول كين شين هوانج ببناء هذا الجيش ليتم دفنه معه عندما يموت، وأمر حينها "كين" بألا يكون هناك جنديان مُتشابهان فى هذا الجيش بأكمله، وهذا ما تم بالفعل ببراعة مثيرة للدهشة.

وشارك ما يقارب 700,000 شخص لبناء آلاف التماثل الطينية غير المتشابهة بملامح دقيقة لدرجة مدهشة، ووضعها فى أفران تصل درجة حرارتها لألف درجة مئوية، ثم تركها لتبرد وتلوينها وتزيينها! وكان الهدف منه هو مساعدة الإمبراطور فى بناء إمبراطورية فى الآخرة كما يعتقد البعض، أو لحمايته فى الأخرة.

تم اكتشاف المقبرة عن طريق المصادفة عام 1974 م من قبل المزارعين المحليين عندما كانوا يحفرون بئر ماء بالقرب من شيان بمقاطعة شنشي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة