فعاليات اليوم.. توزيع جوائز فؤاد نجم وافتتاح ملتقى مراسم سانت كاترين

الثلاثاء، 25 يناير 2022 05:00 ص
فعاليات اليوم.. توزيع جوائز فؤاد نجم وافتتاح ملتقى مراسم سانت كاترين جائزة أحمد فؤاد نجم
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
يقام حفل توزيع جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية، في دورتها الثامنة، بالجامعة الأمريكية بالتحرير، بعد تأجيل الحفل الذي كان يقام يوم 3 ديسمبر، من كل عام، تزامنا مع ذكرى رحيل أحمد فؤاد نجم، وذلك لتعذر حجز مكان مناسب لإقامة الحفل، فى ظل ظروف التخوف من انتشار فيروس كورونا المنتشر فى جميع أنحاء العالم.
 
يفتتح معرض ملتقى مراسم سانت كاترين 2021 بقاعة «آدم حنين» بمركز الهناجر بأرض الأوبرا، في تمام الساعة ٧ مساءً، ويستمر حتى 30 يناير 2022، والذي تنظمه الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي من خلال الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية.
 
يقيم المركز الدولي للكتاب التابع للهيئة العامة للكتابي برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب ندوته الشهرية لمناقشة أعمال "سلسلة سنابل" للأطفال التي تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك في تمام الخامسة مساء.
 
يستضيف صالون علمانيون الثقافي عرض ومناقشة كتاب "لتحيا اللغة العربية.. يسقط سيبويه" للكاتب شريف الشوباشي، في تمام السابعة مساءً بمقر صالون علمانيون.
 
ينظم جاليري خان المغربي، معرضا فنيا تحت عنوان "إيقاعات خطيّة" للفنان الكبير منير الشعراني، وذلك الثلاثاء الموافق 25 يناير، الساعة 6 مساءً، في الزمالك، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى الخميس 17 فبراير، يوميًا من الساعة 11 صباحًا حتى 8 مساءً، ماعدا الجمعة.
 
يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضًا للفنان مصطفى بط بقاعة الباب سليم، في تمام السابعة مساءً، ويعرض الفنان مجموعة من لوحاته التي تتميز بأسلوبه الجانح للمدرسة السريالية حيث يمزج بين الخيال والأسطورة.
 
تنظم مكتبة الاسكندرية ندوة مجانية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "ألعاب الأطفال في مصر القديمة"، وذلك في تمام السادسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة