أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة سوهاج يكرم الحاجة "جميلة" صاحبة مشروع منتجات الخوص.. صور

الثلاثاء، 25 يناير 2022 03:45 م
رئيس جامعة سوهاج يكرم الحاجة "جميلة" صاحبة مشروع منتجات الخوص.. صور رئيس جامعة سوهاج يكرم الحاجة "جميلة" صاحبة مشروع منتجات الخوص
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج "جميلة مؤمن" إبنة مركز  المراغة بقرية بنى هلال بالمحافظة، وصاحبة مشروع "جميلة لمنتجات الخوص"، والتي سبق تكريمها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لحصولها على المركز الثانى بمعرض تراثنا للمنتجات اليدوية والتراثية،  عبر مشاركتها بمنتجات يدوية مصنوعة من الخوص، والتى تمثل تراث محافظة سوهاج .

وأشاد عبد الخالق بمسيرة كفاح  "جميلة"،  والتي تعول  خمسة أيتام، وقدرتها على مواصلة هذه المهنة التراثية الشاقة التي هجرها الكثير من العاملين بها، مشيراً إلى أن قصة "جميلة" تبرهن على أن المرأة الصعيدية تظل نموذجاً فريدا مشرفا، وإستمرارية  كفاحها وقوتها وصلابتها في مواجهة التحديات.

كما هنأ رئيس الجامعة جميلة بمناسبة إختيار مشروعها "جميلة لمنتجات الخوص" ضمن المشروعات الناشئة المحتضنة بحاضنة أعمال مسار بالجامعة، مؤكداً أنه سيتم خلال فترة الإحتضان تقديم الدعم الفنى والمالى والقانونى لها، ومشاركتها بشكل رسمى  في جميع معارض المنتجات اليدوية التي تنظمها أو تشارك بها الجامعة.

وأشار الدكتور أشرف عكاشة مدير حاضنة أعمال مسار إلى أنه تم عمل زيارة ميدانية لمشروع جميلة لمنتجات الخوص،  ودراسة حالة المشروع بواسطة خبراء وإستشارين حاضنة أعمال مسار و إنرووت للتنمية، وتقرر أنه سيتم ضم المشروع لتدريبات تكتل الحرف اليدوية،  والتى تنظمها إنرووت للتنمية بواسطة خبراء دوليين فى مجال تصميم وتطوير المنتجات،  لجعلها ملائمة لإحتياجات السوق.

وأوضح عكاشه أنه  سيتم تمويل جميله  بالمواد الخام التى تساعدها على إطلاق مشروعها بصورة أكثر قوة، وأيضاً تمويل إنشاء صفحة إلكترونية لمشروعها وإدارتها بواسطة خبراء التسويق بمشروع مسار، كما سيتم مساعدة جميلة في إنشاء كيان قانونى لمشروعها وضمها للإقتصاد الوطنى.

الست جميلة مع نجلتها
الست جميلة مع نجلتها

 

الست جميله أثناء تكريمها من رئيس الجامعة
الست جميله أثناء تكريمها من رئيس الجامعة

 

رئيس الجامعة يكرم جميلة التى قابلت الرئيس
رئيس الجامعة يكرم جميلة التى قابلت الرئيس

 

لقاء الست جميله مع رئيس الجامعة
لقاء الست جميله مع رئيس الجامعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة