كيف يستعد منتخب مصر لمواجهة كوت ديفوار غداً بكأس الأمم الافريقية ؟

الثلاثاء، 25 يناير 2022 03:20 م
كيف يستعد منتخب مصر لمواجهة كوت ديفوار غداً بكأس الأمم الافريقية ؟ منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصطدم منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، بنظيره كوت ديفوار فى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة فى الكاميرون فى تمام السادسة مساء غداً الأربعاء باستاد جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية، وفى السطور التالية نلقى الضوء على كواليس استعدادات الفراعنة لهذه المباراة المرتقبة ..

س: كيف بدأ الفراعنة مشوارهم بكأس الامم الافريقية ؟

ج: افتتح منتخب مصر مشواره بالبطولة بخسارة مريرة أمام نيجيريا بنتيجة 0-1 ولكن صحح مساره سريعاً وفاز على غينيا بيساو ثم السودان بنفس النتيجة 1-0.

س: وماذا عن رحلة المنتخب الايفوارى بالبطولة ؟

ج: تأهل منتخب كوت ديفوار بعد أداء مميز وصدارة مستحقة للمجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، بفوز عريض على الجزائر بنتيجة 3-1 بعد تعادل مثير مع سيراليون بنتيجة 2-2، وقبله الفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 2-1.

س: هل هناك تعليمات محددة للاعبين يركز عليها كيروش فى التدريبات؟

ج: يركز الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة كارلوس كيروش، على بعض الجمل التى سينفذها فى مباراة كوت ديفوار فى دور الـ16 ببطولة أمم افريقيا، ووضح من خلال تدريبات الفراعنة الأخيرة اتجاه الخواجة للتأمين الدفاعى أمام الأفيال، على أن يتم الاعتماد على المرتدات السريعة لضرب دفاعات كوت ديفوار وهز الشباك، كما وضح من خلال التدريبات الأخيرة اتجاه كيروش للاعتماد على سرعة محمد صلاح نجم المنتخب وليفربول الإنجليزى، حيث تم التركيز على الربط بين صلاح ولاعبى خط الوسط وتحديدا محمد الننى وعمرو السولية بهدف الاستفادة من سرعات صلاح للوصول إلى مرمى كوت ديفوار.

س: هل يفكر كيروش فى إجراء تعديلات فى تشكيل المنتخب أمام كوت ديفوار؟

ج: يدرس كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، الدفع بأحمد سيد زيزو فى التشكيل الأساسى للفراعنة أمام كوت ديفوار فى مباراة دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا المحدد لها الأربعاء المقبل، ويأتى تفكير كيروش فى الاستفادة من زيزو الذى يجيد الأدوار الدفاعية والهجومية فى ظل قوة المنافس الإيفوارى، بعكس عبد الله السعيد الذى يميل للجانب الهجومى على حساب الدفاع.

س: ماهى نقاط قوة الافيال قبل مواجهة الفراعنة ؟

ج: يعتمد الفرنسي باتريس بوميل المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار على جماعية الأفيال والتي ظهرت بقوة في مواجهة حامل اللقب الجزائر بخلاف أن المنتخب الإيفواري ثاني أقوى هجوم في الكان بالتساوي مع نيجيريا برصيد 6 أهداف، خلف الكاميرون صاحبة الـ9 أهداف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة