أكرم القصاص - علا الشافعي

السقا وعلى ماهر يدعمان ثنائى فيوتشر بالمنتخب قبل مواجهة كوت ديفوار

الإثنين، 24 يناير 2022 01:53 م
السقا وعلى ماهر يدعمان ثنائى فيوتشر بالمنتخب قبل مواجهة كوت ديفوار علي ماهر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص عبد الظاهر السقا المدير الرياضي لفيوتشر، وعلي ماهر مدرب الفريق، على التواصل مع الثنائي الدولى عمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم، لدعمهما وتحفيزهما قبل مباريات المنتخب الوطني فى كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون.

وأكد عبد الظاهر السقا في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه يتواصل دائماً مع الثنائي وكذلك علي ماهر مدرب الفريق، لتحفيزهم من وقت لآخر وتقديم النصائح لهم باستمرار.

وأعرب السقا عن سعادته بتألق ثنائي الفريق مع المنتخب الوطني، مؤكداً أن فريق فيوتشر يمتلك العديد من العناصر المتميزة التي أثبتت كفاءتها خلال المباريات السابقة وستكون مرشحة بقوة للمنتخب الوطني مع استمرار تألقها في الفترة المقبلة.

ويلتقى منتخب مصر نظيره كوت ديفوار في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقيا المقامة في الكاميرون الأربعاء المقبل فى السادسة مساءً، وتضم قائمة منتخب كوت ديفوار العديد من النجوم، على رأسهم سباسيتان هالير، مُهاجم أياكس، وهداف مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022 ، ويلفريد زاها جناح كريستال بالاس، إلى جانب فرانك كيسي متوسط ميدان اي سي ميلان.

وواجه المنتخب المصري نظيره كوت ديفوار في نسخ 1986 و1998 و 2006 و 2008 في كأس أمم إفريقيا، والمفارقة أن المنتخب الوطني فاز بالألقاب الأربعة، بعدما تخطى الأفيال في الأدوار الإقصائية.

ويبتسم التاريخ للفراعنة في إجمالي المواجهات التي جمعت المنتخبين على مدار التاريخ حيث تقابلا 22 مرة في جميع البطولات والتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ولكأس العالم والمباريات الودية فازت مصر 10 مرات وتعادلا في ست لقاءات وخسر الفراعنة مثلهم.

وكانت المواجهة الأخيرة في عام 2008 في نصف النهائي واكتسح منتخب مصر بجيله الذهبي أفيال كوت ديفوار بأربعة أهداف لهدف، ليحصل على اللقب السادس في تاريخه على حساب غانا في النهائي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة