اعرف فوائد الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام

الإثنين، 24 يناير 2022 10:00 م
اعرف فوائد الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام تناول الطعام اثناء الجلوس على الارض
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام يساعد على تحسين وضعية الجسم، ولأنك تجلس في وضعية القرفصاء، فهذا يساعد القلب على ضخ الدم والدوران إلى أجزاء أخرى من الجسم، وفى هذا التقرير نتعرف على 6 أسباب تجعل الجلوس على الأرض له فوائد صحية، بحسب موقع "health".

فوائد الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام
 

يساعد على فقدان الوزن
 

عادة ما يتم تحفيز زيادة الوزن عن طريق الإفراط في تناول الطعام أو عندما تفشل في حرق السعرات الحرارية التي تستهلكها والمفتاح لفقدان الوزن هو التركيز على كل جانب من جوانب الطعام الذي تتناوله - مثل الكمية التي تتناولها ورائحة ومذاق الطعام.

الجلوس على الأرض وتناول وجبات الطعام يساعد العصب المبهم على إرسال إشارات من المعدة إلى المخ سواء كانت معدتك ممتلئة أم لا هذا هو السبب في أنك تأكل بشكل أبطأ ويمكن أن تمنع تناول الكثير من الطعام.

2. يحسن الدورة الدموية
 

عندما تجلس على الأرض تقلل الدورة الدموية في القدمين ويبدأ الدم الزائد في الانتقال عبر القلب إلى الأعضاء الأخرى مما يزيد من النشاط المطلوب لعملية الهضم كما أنه يزيل التوتر ويركز العقل ويزيد الطاقة الإيجابية وهذا غير ممكن إذا جلست على كرسي لأن قدميك في هذا الوضع تكون أسفل قلبك وهذا يوجه الدورة الدموية إلى قدميك، على عكس الجلوس على الأرض.

3. يعزز الهضم
 

أثناء الجلوس وتناول الطعام على الأرض، فإن الانحناء للأمام والعودة إلى الوضع الأصلي يساعد على إفراز العصارات الهضمية.

من المعتقد أنه عندما يجلس الشخص في وضع القرفصاء على الأرض لتناول وجبة، فإنه يرسل إشارة إلى الدماغ لتهيئة الجسم للهضم.

4. تحسين وضعية الجسم
 

من المهم حقًا الحفاظ على الوضع الصحيح أثناء تناول الطعام. سيساعدك الوضع الصحيح أثناء تناول الطعام على تقليل فرص الإجهاد المفرط على عضلاتك ومفاصلك وركبتك وظهرك ورقبتك ويديك. يتم تصحيح وضعيتك أثناء جلوسك على الأرض تلقائيًا ، مما يجعل ظهرك مستقيمًا ، ويطيل عمودك الفقري ويدفع كتفك للخلف - متجاهلاً كل التعب والأوجاع والألم.

5. تحسين المرونة
 

يمكن أن يجلب الجلوس القرفصاء فوائد على مستوى مرونة جسمك، لأن الجلوس على الأرض يساعد الركبتين والوركين والعمود الفقري والصدر والكاحلين على التمدد ويصبح الجسم أكثر قوة ومرونة.

6. يحسن التركيز
 

يحسن الجلوس على الأرض تركيزك وهي مكان مثالي للتأمل، وتناول الطعام أثناء الجلوس على الأرض يجعلك أكثر انتباهاً لفعل الأكل وهذا يمكن أن يزيد من تدفق الأكسجين في الجسم.

5
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة