قرعة تصفيات كاس العالم .. إنفانتينو: هذا يوم أفريقيا وسنرى مباريات قوية

السبت، 22 يناير 2022 05:14 م
قرعة تصفيات كاس العالم .. إنفانتينو: هذا يوم أفريقيا وسنرى مباريات قوية إنفانتينو
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جياني إنفانتينو‏ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه يتطلع للترحيب بالفرق الخمسة المتأهلة لكأس العالم، والتي ستضيف الكثير للبطولة وننتظر مباريات قوية في التصفيات المقبلة.

قرعة تصفيات كاس العالم 
 

وقال إنفانتينو، خلال حفل سحب قرعة تصفيات كاس العالم، "هذا يوم أفريقيا.. وأتطلع للترحيب بالفرق المتأهلة لكأس العالم، وسنري مباريات من العيار الثقيل في شهر مارس لانها ستؤهل 5 فرق من أفريقيا لكأس العالم".

وأضاف رئيس الاتحاد، "سنضاعف أعداد المنتخبات المشاركة في كأس العالم في النسخة القادمة عقب بطولة كأس العالم في قطر2022".

وتابع، "الجزائر إحدى الفرق المرشحة للتأهل بعد الأداء الرائع لها في كأس العرب والتي حصلت عليها ووجودها سيثرى كأس العالم، والفرق الأفريقية ستضيف الكثير لبطولة كأس لعالم".

وضم المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا.

فيما ضم المستوى الثاني كل من: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

وتقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات عن القارة السمراء لكأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تلعب الفرق الخمسة الأعلى في التصنيف ضد المنتخب الخمسة الأقل تصنيفا، علما بأنه ستقام مباراة الذهاب على أرض الفرق صاحبة المستوى الثانى في التصنيف، بينما تستضيف المنتخبات الأعلى في التصنيف مواجهة الإياب للدور الفاصل على ملعبها ووسط جماهيرها.

وكان المنتخب الوطنى تأهل للدور الفاصل من تصفيات كاس العالم بعدما حسم صدارة المجموعة السادسة في المرحلة الثانية برصيد 14 نقطة بفارق 7 نقاط عن الجابون صاحبة الوصافة برصيد 7 نقاط بالتساوى مع منتخب ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة