إنعام كجه جى: فيروس كورونا أعادنى للقصة القصيرة وحلمت بنشر أعمالى فى مصر

السبت، 22 يناير 2022 02:38 م
إنعام كجه جى: فيروس كورونا أعادنى للقصة القصيرة وحلمت بنشر أعمالى فى مصر جانب من ندوة إنعام كجه جى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الكاتبة العراقية إنعام كجه جى، إن وباء فيروس كورونا الذى ضرب العالم، دفعها إلى العودة لكتابة القصة القصيرة، فعلى مدار عامين منذ بداية الجائحة لم تكون قادرة على كتابة رواية.
 
جاء ذلك خلال حفل إطلاق المجموعة القصصية "بلاد الطاخ طاخ" للكاتبة العراقية إنعام كجه جى، التى أقيمت اليوم، السبت، فى الزمالك، والصادرة عن الدار المصرية اللبنانية للنشر، بالتزامن مع فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب 2022، وحضر حفل الإطلاق الكاتب الدكتور محمد المخزنجى، والكاتب نعيم صبرى، والكاتب محمود عبد الشكور، والناشر شريف بكر، والصحفى والشاعر سيد محمود، والناقد يوسف شعبان، وقدمت الدكتورة فريال غزول، الناقدة والعراقية فى الجامعة الأمريكية، شهادة أدبية عن مجمل أعمال إنعام كجه جى.
 
وقالت إنعام كجه جى، القصص كتبت فى السنوات الأخيرة، وأغلبها كتب تحديدا فى العامين الأخيرين مع بداية زمن الوباء، فلم أكن قادرة على كتابة رواية، ولهذا أعتقد أن وباء كورونا أعادنى إلى القصة القصيرة.
 
وأضافت الكاتبة العراقية، أنها منذ زمن تحلم بنشر أعمالها فى مصر، فحينما وقعت عقد نشرها مع الدار المصرية اللبنانية، كانت تشعر بقمة السعادة.
وأوضحت إنعام كجه أنها تعتز كثيرا بكونها صحفية، وستظل هكذا، تقدم نفسها للعالم باعتبارها صحفية، ثم روائية، فكتابة الرواية بالنسبة لها "جاءت على كبر" والفضل فيها يعود إلى الصحافة.
 
وقال محمود عبد الشكور، إن أى قارئ لا يمكن أن يشعر بالرغبة عن العراق وهو يقرأ أعمال إنعام كجه جى، ففى هذه المجموعة القصصية، وجدت نصوصها التى تقف أمام الاستبداد، واستعادة الوطن والهم المحلى للعراق، الذى يعبر المحلية الشديدة ويتجاوزها إلى العالمية. 
 
بوستر إطلاق المجموعة القصصية
بوستر إطلاق المجموعة القصصية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

جانب من حضور ندوة إنعام كجه جى
جانب من حضور ندوة إنعام كجه جى

ندوة الكاتبة إنعام كى جى
ندوة الكاتبة إنعام كى جى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة