أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام لا تفوتك قبل موقعة نيجيريا ضد تونس فى دور الـ16 بأمم أفريقيا

السبت، 22 يناير 2022 11:30 م
أرقام لا تفوتك قبل موقعة نيجيريا ضد تونس فى دور الـ16 بأمم أفريقيا منتخب تونس
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب تونس مواجهة نارية أمام نظيره النيجيرى، فى التاسعة مساء غد الأحد، ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون والمستمرة حتى 6 فبراير المقبل.

ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" تقريرا عن أبرز أرقام وحقائق مباراة نيجيريا ضد تونس، وجاءت كالتالى..

تتقابل نيجيريا وتونس للمرة السادسة فى كأس الأمم الأفريقية، و4 من المواجهات الـ5 السابقة كانت فى الأدوار الإقصائية، لم تخسر نيجيريا خلال هذه المواجهات الـ5 (فازت 3 تعادلت 2) مع اسثتناء ركلات الترجيح.

التفوق الوحيد لتونس على نيجيريا في كاس الأمم الأفريقية يعود لـ2004 عندما تأهلت بركلات الترجيح فى نصف نهائي البطولة التي استضافتها وتوجت بها.

فازت نيجيريا في 12 من آخر 14 مباراة بكأس الأمم الإفريقية (خسرت 2)، بما في ذلك فوزها في آخر 4 مباريات على التوالي.

تأهلت تونس للأدوار الإقصائية بكأس الأمم الأفريقية رغم خسارتها مرتين من 3 مباريات بدور المجموعات (فازت 1)، خسرت 4 من آخر 5 مباريات لها في البطولة (فازت 1)، بقدر ما خسرته في 16 مباراة قبل ذلك في البطولة (فازت 5 تعادلت 7).

وتمتلك نيجيريا أكبر عدد من الهدافين في كأس الأمم الإفريقية 2021 حتى الآن (6) وهم: كيليتشي ايهياناتشيو، موزيس سيمون، صامويل تشوكويزي، تايوو اونيى، وليام تروست إيكونج وعمر صادق، وسجل كل منهم هدفاً وحيداً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة