قبل ما تحرك عربيتك في السقعة.. 4 معلومات وخطوات لازم تعرفها

الأحد، 02 يناير 2022 06:29 م
قبل ما تحرك عربيتك في السقعة.. 4 معلومات وخطوات لازم تعرفها سيارة
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع حلول فصل الشتاء وزيادة برودة الجو الذي يصعب على الشخص في بعض الأحيان تحمله، نواجه حيرة أثناء البدء في تشغيل بعض المركبات واهمهم السيارات، ويبدأ الشخص في طرح بعض الأسئلة على نفسه قبل التحرك بسيارته كمثال هل يقوم بتدوير السيارة لتسخينها، أم يتحرك بها على الفور؟ لذا يستعرض اليوم السابع مع خبيرة صيانة السيارات سعدة حجاج عدة نصائح قبل تشغيل السيارة والتحرك بها في البرد القارس.

نسخن العربية ولا منسخنهاش؟ 

السؤال الشائع دائماً خاصة مع زيادة برودة الجو هو هل يجب تسخين السيارة قبل التحرك بها لكي تتمتع بأداء افضل أم لا؟ وهنا أجابت خبيرة الصيانة أن السيارات القديمة فقط التي تحتاج إلى تسخين في الشتاء والتي تعمل بنظام "الكربراتير" اما بالنسبة لنظام "الانشجكشن" وهي السيارات صاحبة الموديلات الحديثة لا فائدة من التسخين في الصباح هناك بعض الدول التي لديهم قوانين تمنع الجلوس في سيارة دائرة دون التحرك بها وتطبق غرامة تلوث البيئة، وأردفت " الخلاصة اكتر من 30 ثانية بعد تدوير العربية انت كدا بتحرق بنزين وتلوث البيئة علي الفاضي ودون جدوى".

هل الزيت كله بيكون جوا الكارتيره؟

وتابعت خبيرة الصيانة أن هناك بعض الأسئلة عن زيت المحرك وعن تواجده أثناء سير السيارة دون تسخين، وأوضحت أن الزيت يكون موجود وينتظم سريانه عن طريق طلمبة الزيت بشكل مضبوط دون حاجة لتسخين السيارة.

كيف نزيد عزم السيارة دون تسخينها؟

قالت خبيرة الصيانة عن زيادة عزم السيارة دون تسخين وهو أن تكون على معدل درجة حرارة لكي تحقق أفضل عزم وهذا سهل يتحقق بالحركة البسيطة ومن بعدها المشي على سرعات أكبر تدريجياً.
 

هل صوت العربية بيعلى لو مستخنتش؟

من المعلومات المغلوطة الشائعة أن السيارة عند تحريكها دون تسخين يصدر منها صوت عالي للغاية، والصحيح كما أوضحته خبيرة الصيانة أن السبب في ارتفاع صوت المحرك هو ترسبات موجودة علي "البلوف" وتكون على  رأس البستم (الاسطوانة المعدنية الموجودة داخل الموتور) تمنع عملية الاحتراق بشكل سليم، ويجب صيانتها فوراً.

الشتاء
الشتاء

 

تسخين السيارة
تسخين السيارة

 

سيارة قديمة
سيارة قديمة

 

محرك السيارة
محرك السيارة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة