أكرم القصاص - علا الشافعي

تعديل وحيد واضطرارى فى تشكيل منتخب مصر أمام السودان..محمد عبد المنعم فى قلب الدفاع بدلا من الونش المصاب.. الننى والسولية والسعيد فى الوسط .. وصلاح ومرموش ومصطفى محمد فى الهجوم

الأربعاء، 19 يناير 2022 08:14 م
تعديل وحيد واضطرارى فى تشكيل منتخب مصر أمام السودان..محمد عبد المنعم فى قلب الدفاع بدلا من الونش المصاب.. الننى والسولية والسعيد فى الوسط .. وصلاح ومرموش ومصطفى محمد فى الهجوم منتخب مصر
كتب: حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعديل وحيد واضطرارى أجراه الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني ، على تشكيل الفراعنة فى مباراة اليوم أمام السودان عن التشكيل الذى خاض به المباراة السابقة أمام غينيا بيساو فى الجولة الثانية بالدور الأول بأمم افريقيا.

وجاء التشكيل على النحو التالى: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وعمر كمال ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازى وأيمن أشرف فى الدفاع، ومحمد الننى وعمرو السولية وعبد الله السعيد فى الوسط، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد فى الهجوم.

و دفع كيروش بمحمد عبد المنعم فى قلب الدفاع بجوار أحمد حجازى على حساب محمود الونش الذى يغيب للاصابة بشد فى العضلة الامامية، بينما جاء باقى التشكيل مماثلا لمباراة غينيا بيساو.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من : محمد أبو جبل ، محمد صبحي ، حمدي فتحى، محمود حسن "تريزيجيه" ، إمام عاشور ، محمد شريف ، رمضان صبحي ، محمود علاء ، عبد الله السعيد ، مروان داوود ، مروان حمدي ومحمود الونش المصاب فى العضلة الأمامية.

ويشهد تاريخ مواجهات مصر والسودان، مواجهة كلا المنتخبين 4 مرات سابقة نجح خلالها الفراعنة فى الفوز بـ 3 لقاءات وتعادلا فى مواجهة واحدة.
 
وحقق منتخب السودان فوزه الوحيد على الفراعنة بالبطولة القارية فى نصف نهائى نسخة 1970 بنتيجة 2-1 ، أى قبل 52 عاماً.
 
ويمتلك منتخب مصر أكثر من فرصة للتأهل إلى دور ال16، منها الفوز على السودان الذي يمنح منتخب مصر تذكرة التأهل المباشر إلى دور الـ16، بصرف النظر عن نتيجة مباراة نيجيريا وغينيا بيساو، وفى تلك الحالة يعبر الفراعنة برصيد 6 نقاط، خلف نيجيريا لتفوق النسور فى المواجهة المباشرة، حتى فى حال خسارة إيهاناتشيو ورفاقه أمام غينيا.
 
كما أن التعادل مع السودان يرفع رصيد مصر إلى 4 نقاط ويتجمد رصيد صقور الجديان عند 3 نقاط ومعها يتأهل الفراعنة مباشرة بصرف النظر عن نتيجة نيجيريا وغينيا بيساو، لتفوق الفراعنة على المنتخب الغينى بالمواجهات المباشرة حال ارتفاع رصيد الأخير إلى 4 نقاط بالفوز على النسور الخضر.
 
وفى حال الخسارة من السودان فى المباراة الأخيرة يرتفع رصيد صقور الجديان إلى 4 نقاط، وبالتالى يتفوق على منتخبنا صاحب الـ3 نقاط، ومن الممكن تأهل الفراعنة كأفضل ثوالث حال تعادل أو فوز نيجيريا في المباراة  الأخرى أمام غينيا بيساو، حيث سيتجمد رصيد الأخير عند نقطة حال الخسارة أو نقطتين حال التعادل وبالتالى يحتل الفريق المركز الأخير ويودع المسابقة.
 
وسيكون منتخب مصر أمام سيناريو كارثى حال الخسارة من السودان مع فوز غينيا بيساو على نيجيريا، ووقتها سيتجمد رصيد الفراعنة عند 3 نقاط ويودع البطولة باحتلال المركز الرابع، ويرتفع رصيد غينيا والسودان إلى 4 نقاط ويتأهل فريق منهم برفقة نيجيريا مباشرة إلى دور الـ16 وينتظر الفريق الثالث فرصة التأهل كأفضل ثوالث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة