أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الجزائرى يوجه بتشديد الرقابة على القادمين من الخارج لمجابهة كورونا

الأربعاء، 19 يناير 2022 08:50 م
الرئيس الجزائرى يوجه بتشديد الرقابة على القادمين من الخارج لمجابهة كورونا الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون بتشديد الرقابة على القادمين على متن رحلات جوية من الخارج. ويأتى هذا خلال ترؤسه اجتماعا استثنائيا، لتقييم الوضع الوبائي في البلاد، وأشار إلى إمكانية اللجوء إلى تخفيض عدد الرحلات الجوية من الخارج إذا اقتضت الضرورة. وجاء القرار بعد تسجيل عدد كبير من حالات الإصابة بكورونا على متن بعض الرحلات.

كما شدد الرئيس تبون على ضرورة توفير اختبارات الكشف بكل أنواعها وبكميات وافرة، مع تسهيل اقتنائها لفائدة المواطنين في جميع مناطق البلاد وفي كل الظروف.

إلى ذلك، قرر الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون تعليق الدراسة لمدة 10 أيام في الأطوار التعليمية الثلاث (الابتدائى، المتوسط، والثانوى)، ابتداء من الخميس 20 فبراير الجارى.

وأكدت الرئاسة الجزائرية أن قرار الرئيس تبون يأتي عقب الاجتماع الاستثنائي الذي ترأسه اليوم الأربعاء، لتقييم الوضع الوبائي في البلاد. وذلك بحضور أعضاء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، الوزير الأول وزير المالية، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية، وعدد من أعضاء الحكومة، ومسئولي الأجهزة الأمنية.

كما أمر الرئيس الجزائري تبون ترك قرار غلق الجامعات إلى مسئولى المؤسسات والمراكز الجامعية، كما أن قرار الغلق يجب أن يراعى الامتحانات وإمكانية إعادة برمجتها للطلبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة