تحديات مجنونة للشهرة والتريند.. شاب يمنى يتدلى من فوهة بركان فى مشهد يحبس الأنفاس.. مواطنون يتحدون تسونامى جزيرة تونجا رغم التحذيرات.. ورعب فى بلدة إيطالية بسبب "تحدى الاستلقاء" على الطريق.. فيديو وصور

الثلاثاء، 18 يناير 2022 10:00 م
تحديات مجنونة للشهرة والتريند.. شاب يمنى يتدلى من فوهة بركان فى مشهد يحبس الأنفاس.. مواطنون يتحدون تسونامى جزيرة تونجا رغم التحذيرات.. ورعب فى بلدة إيطالية بسبب "تحدى الاستلقاء" على الطريق.. فيديو وصور
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في طريقهم للسعي للشهرة، يقوم البعض بتصرفات وأفعال مجنونه بعيدة كل البعد عن المنطق، ووثقت الكاميرات بعض تلك التصرفات التي تؤخذ على مرتكبيها، بين التدلى من فوه بركان والاستلقاء على الطرق في مواجهة السيارات المارة، وفى التقرير التالى نستعرض أغرب تلك  التحديات وكواليسها.

شاب يمنى يتدلى من فوهة بركان فى مشهد يحبس الأنفاس

وفى هذا الصدد، انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر شابًا يمنيًا وهو يتدلى في فوهة بركان دمت، في مشهد يحبس الأنفاس لدى لمن شاهدة.

فوهة البركان
فوهة البركان

ونشر موقع روسيا اليوم الفيديو استنادا لمذيع يمنى، يصاحبه تعليق: "شاب يمني من محافظة إب ينزل إلى أعماق فوهة بركان دمت.. يتدلى بقدميه عند آخر نقطة يصل إليها مشهد يحبس الأنفاس، يركض فيه الشاب نزولا باتجاه الهاوية.. لا يختلف كثيرا عن مشاهد رياضة التسلق التي يمارسها المحترفون في الجبال الشاهقة.. إلا في كون الشاب اليمني يؤديها دون أي أدوات سلامة".

 

مواطنون يتحدون تسونامي جزيرة تونجا رغم التحذيرات

فيما، انتشر مقطع فيديو للحظة ضرب موجة تسونامي جزيرة تونجا في جنوب شرق المحيط الهادئ عقب ثوران بركان هونجا هاباي تحت سطح البحر، الأمر الذي شكل موجة عاتية ضربت سواحل عدد من الجزر بالمنطقة. يظهر في مقطع الفيديو الذى نشرة موقع "روسيا اليوم" رجل يرتدي سترة نجاة وهو يسدد لكمات لشجرة موز، بينما تتدحرج موجة على الخلفية من البحر، واخرون يركضون هربا من الموجة لتغمرهم المياه في النهاية.

ضرب موجة تسونامي لجزيرة تونجا
ضرب موجة تسونامي لجزيرة تونجا

وعلى الرغم من التحذيرات بشأن تسونامي إلا أن هذا لم يمنع عددا من السكان المحليين في تصوير ما يحدث على هواتفهم، حتى عندما جرفتهم تدفقات المياه.

يذكر أن حكومة تونجا وافقت على عرض رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون القيام برحلة استطلاعية لتقييم الضرر الناجم عن ثوران بركان هونج تونجا - هونج هاباي، ومواجات التسونامي اللاحقة لتقديم سبل المساعدة.

رعب فى بلدة إيطالية بسبب "تحدى الاستلقاء"

كما سيطرت حالة من القلق على أهالى بلدة إيطالية، بسبب انتشار تحدى يتبعه مراهقوا البلدة، بالاستلقاء وسط الطريق، انتظاراً لمرور سيارة مسرعة قبل الابتعاد من أمامها في اللحظة الأخيرة.

تحدى الاستلقاء على السوشيال ميديا
تحدى الاستلقاء على السوشيال ميديا

ويبدو أن تحديات السوشيال ميديا، الخطيرة لن تنتهى، ومنها تحدى الاستلقاء، "planking challenge"، إذ بدأ فى الانتشار بشكل كبير فى بلدية دوفيرا بمقاطعة كريمونا بشمال إيطاليا.

التحدى الخطير يتمثل في الاستلقاء على البطن بمنتصف الطريق، فيما يكون الذراعان ممدودان بجانب الجسم، انتظارا لمرور سيارة قبل التحرك من أمامها في اللحظة الأخيرة.

تحدى الاستلقاء
تحدى الاستلقاء

وعلى الرغم من خطورة التحدى، إلا أنه جذب الكثير من المراهقين فى البلدة الإيطالية، لدرجة وصلت إلى تقديم ميركو باولو سينيوروني، عمدة دوفيرا، مناشدة لمواطنيه على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الدخول في هذا التحدى

ومن جهته قال رئيس البلدية سينورونى، فى منشور عبر فيسبوك، إنه تلقى التقرير من بعض السكان المذعورين، بسبب رؤيتهم لبعض الفتيات الصغيرات من البلدة يستلقين على الطريق في الظلام في انتظار مرور سيارة ثم يتحركن في اللحظة الأخيرة، وأضاف سينيوروني: "مناشدتي ودعوتي إلى الصغار هي دعوة واحدة فقط: انسوا الأمر، فهذا التحدي خطير للغاية، وأيضاً غبي جداً".

ونتيجة لهذه التقارير، هناك الآن بحث للوصول لأسماء هؤلاء الفتيات اللاتي يعرضن سلامتهن وسلامة الآخرين للخطر بسلوكيات غير صحيحة، وبحسب صحيفة "كورييري ديلا سيرا"، فقد تم تفعيل الخدمات الليلية للشرطة المحلية في المنطقة لتجنب تكرار هذا النوع من التحديات الخطرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة