مزاد سوثبى يعرض لوحات الفن الأوروبى بين القرنين الرابع عشر والتاسع عشر غدا

الإثنين، 17 يناير 2022 10:00 م
مزاد سوثبى يعرض لوحات الفن الأوروبى بين القرنين الرابع عشر والتاسع عشر غدا مزاد سوثبى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف مزاد سوثبى في الثامن عشر من شهر يناير الجارى معرضا في نيويورك، يتألف من سلسلة من لوحات الرسامين القدامى والمنحوتات والفن الأوروبي، ويتصدر الأسبوع بيع اللوحات الرئيسية وأعمال النحت عبر 57 عملاً  تشمل اللوحات والمنحوتات الأوروبية التي يعود تاريخها إلى الفترة من الرابع عشر إلى التاسع عشر مع بعض اللوحات من القرن الماضي.

كما تعرض دار مزادات سوثبى لوحات رسام عصر النهضة بوتيتشيلي ومجموعة من Master to Master: The Nelson Shanks Collection التي تتكون من 53 قطعة من اللوحات الباروكية وأعمال النحت والرسم من مجموعة الرسام الواقعي الأمريكي نيلسون شانكس وكذلك عناصر من مرسمه.

وتشمل المبيعات لهذا العام أيضًا مجموعة متنوعة من الأعمال، ويختتم الأسبوع بالعديد من المبيعات عبر الإنترنت لعدد من العناصر الفنية منها "اللوحات الرئيسية والأعمال البريطانية المرسومة على الورق، والنحت".

ويشمل المزاد عددًا من اللوحات الهامة في عصر النهضة ، واللوحات الهولندية والفلمنكية التي تعود إلى القرن السابع عشر ، والبورتريه عبر العصور ، والمناظر الطبيعية ، والأرواح الساكنة وغير ذلك.

من الأعمال المطروحة فى المزاد عمل مميز لبرناردو ستروزي وتكوين فريد من أعماله فى لوحة القديس كريستوفر يحمل المسيح الطفل، وهو عمل مؤرخ إلى حوالي عام 1640 ميلادية، بعد أن انتقل ستروزي من موطنه الأصلي جنوة إلى البندقية ، حيث سيقضي بقية حياته وقد تكون التركيبة مستوحاة جزئيًا من اللوحة الجدارية لتيتيان لنفس الموضوع في قصر دوجي ، والتي كان ستروزي على دراية بها جيدًا في هذه المرحلة أثناء إقامته في البندقية، واللوحة معروضة للبيع بما يتراوح بين 100 ألف و150 ألف دولار أمريكى.


	
لوحة القديس كرستوفر يحمل المسيح
لوحة القديس كرستوفر يحمل المسيح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة