وأدان رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق تمام سلام، الاعتداء الذي تعرض له مطار أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، ووصفه بـ"العمل الجبان"، وأكد تضامنه ووقوفه إلى جانب الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا.
كما استنكر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع استهداف الحوثيين للإمارات وكذلك التعديات اليومية على المملكة العربية السعودية في تصعيد عسكري يستهدف دول الجوار مما يتطلب ردعه فورًا، لأنه يهدد الاستقرار على صعيد المنطقة.
واعتبر جعجع أن ما يقوم به الحوثيون في اليمن واستهدافهم السعودية والإمارات يندرج في سياق البلطجة الرامية إلى محاولة إرباك الدول العربية من أجل دفعها للتراجع عن موقفها الداعم للشرعية اليمنية والشرعيات في مختلف الدول المستهدفة من الأذرع الإيرانية.
ودعا المجتمع الدولي لوضع حد سريع ونهائي للزعزعة المستمرة للوضع في المنطقة، وللاستهدافات المستنكرة والمرفوضة للسعودية والإمارات، داعيًا للإسراع في إنهاء حالة التمرد المستمرة في اليمن على الشرعية القائمة.
وفي السياق ذاته، استنكر حزب الكتائب اللبنانية برئاسة سامي الجميل الاعتداء الذي تعرضت له دولة الإمارات العربية المتحدة، معتبرًا أن هذه الاعتداءات المتكررة على الدول الخليجية يأتي في سياق محاولات البعض لتأزيم الأجواء السياسية والعسكرية.
وعبر الحزب عن شجبه لمحاولات البعض لزعزعة أمن دولة الإمارات والخليج العربي عامةً وخصوصًا في هذا التوقيت المفصلي الذي يرسم خلاله مستقبل المنطقة، داعيًا الأمم المتحدة والأطراف المعنية لمنع أي محاولة لتعكير الأمن والسلام في المنطقة.
من جانبها، نددت حركة الناصريين الأحرار برئاسة الدكتور زياد العجوز، بالعمل الإرهابي الجبان الذي أقدمت عليه ميليشيا الحوثي باستهداف مطار أبوظبي.
وقال العجوز إن الكيل طفح من هؤلاء المجرمين الإرهابيين، والرد عليهم بات فرض واجب، للقضاء عليهم نهائيًا.