CNN: الصين تلغى بيع التذاكر للجماهير فى أولمبياد بكين الشتوية بسبب كورونا

الإثنين، 17 يناير 2022 04:24 م
CNN: الصين تلغى بيع التذاكر للجماهير فى أولمبياد بكين الشتوية بسبب كورونا اولمبياد بكين 2022
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين الشتوية إنها لن تبيع تذاكر دورة الألعاب المقررة الشهر المقبل أو الألعاب البارلميمبية للجمهور فى إطار خطة تعاملها مع كوفيد 19، ولكن سيتم توزيعها من قبل السلطات.

وقالت اللجنة إنه فى ظل الوضع القاتم والمعقد للوقاية من الوباء والسيطرة، ومن أجل حماية صحة وسلامة الأفراد الأولمبيين والجمهور، قررنا إلغاء الخطة الأصلية لمبيعات التذاكر العامة.

وسيتم دعوة مجموعات من الجماهير إلى الموقع على مدار دورة الألعاب، وسيطلب منهم الامتثال الصارم لمتطلبات الوقاية والسيطرة على كوفيد 19 قبل وأثناء وبعد مشاهدة الألعاب. وقالت اللجنة الأولمبية الدولية فى بيان لها الاثنين إن الحاضرين سيكونون من سكان البر الرئيسى للصين،  أو سيكون مطلوب منهم كافة الإجراءات المضادة لكوفيد 19.

وجاء هذا الإعلان بعد أن رصدت بكين أول حالة من متحور أوميكرون يوم السبت الماضى. ومن المقرر أن تبدأ أولمبياد بكين الشتوية فى الرابع من فبراير، قبل أن تطلق البارالمبياد الشتوية فى الرابع من مارس.

من ناحية أخرى، قالت صحيفة واشنطن بوست إنه على الرغم من مقاطعة الحكومة الأمريكية لأولمبياد بكين، إلا أن عدد من الشركات الأمريكية البارزة ستكون موجودة فى العاصمة الصينية، بالرغم من دعوات نشطاء حقوق الإنسان للمقاطعة.

وذكرت واشنطن بوست إن العديد من الرعاة  يعتبرون الصين واحدة من أكبر أسواقهم، فبالنسبة لشركة أنتل الإلكترونية الأمريكية، تمثل الصين 26% من عائداتها، أى أكبر من أى دولة أخرى. كما أن بكين سرعان ما تعاقب الشركات الغربية التى تنتقد السلطات أو حتى تشير إلى الموضوعات التى تعتبرها الصين حساسة.

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة