بكين تسمح للمقيمين فى الصين فقط بحضور فعاليات الأولمبياد الشتوية 2022

الخميس، 30 سبتمبر 2021 11:57 ص
بكين تسمح للمقيمين فى الصين فقط بحضور فعاليات الأولمبياد الشتوية 2022 دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) إن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 ستكون مفتوحة للجمهور - ولكن فقط إذا كانوا يعيشون فى الصين، حيث أعطى المنظمون لمحة أولى عن خطط البلاد لعقد الحدث مع فرض "استراتيجية كوفيد".

 

وفقا لشبكة سي إن إن، بموجب بروتوكولات كورونا التي كشفت عنها اللجنة الأولمبية ستقام الألعاب في فقاعة بالعاصمة الصينية في الفترة من 4 إلى 20 فبراير، وسوف تغطي الفقاعة التي ستبدأ من 23 يناير حتى نهاية الألعاب الأولمبية الشتوية في 13 مارس جميع الملاعب بالإضافة إلى أماكن الإقامة والمطاعم وحفلتي الافتتاح والختام وسيكون لها أيضًا نظام النقل الخاص بها.

 

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية: "ضمن الحلقة المغلقة، سيسمح للمشاركين بالتنقل فقط بين أماكن التدريب والمسابقات والعمل"، وأشارت إلى انه سيسمح للرياضيين والمشاركين الآخرين الذين تم تطعيمهم بالكامل بدخول الفقاعة دون الحجر الصحي. وفي الوقت نفسه، سيتعين على أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل قضاء 21 يومًا في الحجر الصحي عند الوصول.

 

وقال بيان اللجنة الأولمبية إن "الرياضيين الذين يمكنهم تقديم إعفاء طبي مبرر سيتم النظر في حالاتهم" ، مضيفًا أنه سيتم قبول جميع اللقاحات المعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية أو التي وافقت عليها الدول أو المناطق المعنية، وسيتم اختبار جميع المشاركين المحليين والدوليين والموظفين في الفقاعة يوميًا للكشف عن الإصابة بكورونا ، وفقًا لبيان اللجنة الأولمبية الدولية.

 

وقال المنظمون إن متطلبات السلامة المحددة لـ Covid-19 وترتيبات التذاكر للمتفرجين لا تزال قيد المناقشة، مضيفين أنه سيتم إصدار المزيد من المعلومات في أواخر أكتوبر وديسمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة