التليفزيون هذا المساء.. أستاذ فيروسات: الإصابة بـ"أوميكرون" يولد أجساما مناعية

الأحد، 16 يناير 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أستاذ فيروسات: الإصابة بـ"أوميكرون" يولد أجساما مناعية التليفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أستاذ فيروسات: الإصابة بـ"أوميكرون" يولد أجساما مناعية ويحل محل اللقاح

قال الدكتور أيمن الشبينى، أستاذ علم الفيروسات بجامعة زويل، إن هناك بعض الدراسات الحديثة قام عليها بعض العلماء، تقول إن متحور كورونا الجديد "أوميكرون"، جاء ليحل محل اللقاح، موضحاً أن المتحور يولد أجساما مناعية تقى من الإصابة بالفيروس مرة أخرى.

وأضاف "الشبنى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة "الحياة"، أن اللقاح دوره أنه يولد أجساما مناعية، ونظراً لأن اعراض أوميكرون خفيفة جداً وعندما يدخل جسد الإنسان يولد أجساما مناعية ويولد مناعة بجسد الإنسان، وتابع: "دى نظرية.. ولها بعد صحيح جداً".

وأشار "الشبينى"، إلى أن متحور "أوميكرون"، متواجد بمصر ونظراً لاعراضه الخفيفة يتم الالتباس على البعض بينه وبين الإنفلونزا الموسمية، ونظراً لتهاون البعض بالإجراءات الاحترازية انتشر بعض الشئ، مناشداً الجميع اتباع الإجراءات الطبية والتباعد الاجتماعى وسرعة الحصول على اللقاح.

منظمة الهجرة الدولية: "حياة كريمة" تستهدف كل من فى مصر بما فيهم المهاجرين

قال رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة، لوران دى بويك، إن منتدى شباب العالم يعد منصة هامة تمنح الشباب فرصة التحدث بكل حرية، وهذا أمر مشوق كون الموضوعات التي يتم مناقشتها إلى جانب التنظيم يتم من قبل الشباب، بالإضافة إلى أن الشباب هم من يعرضون طريقة حلولهم للمشاكل، وتابع: "ومن هنا يجب أن أتوجه بالتحية لشباب مصر، الذين يدركون مدى قوتهم كشباب ومشاركتهم في الرأي العالمى..المنتدى يرسل رسائل قوية".

وأضاف "لوران دى بويك"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة "الحياة"، أنه من بين توصيات منتدى شباب العالم، تعزيز التعاون بين الدول من أجل الوصول إلى حلول مستدامة بين الدول، وإثراء عملية التنمية، من خلال السماح للدول النامية أن تتطور وتتخلص من النزاعات والحد من عملية النزوح الناتجة عن الكوراث الطبيعية أو التي من صنع الإنسان.

واستطرد قائلاً:" أقدم الشكر لمصر للسماح لهذا الكم الكبير من الشباب المشاركة في الفعاليات المختلفة والفعالة بمنتدى شباب العالم.. أنها المرة الثانية التي أشارك فيها بالمنتدى وأرى أنه أمر مشوق وهام".

ولفت "لوران دى بويك"، إلى أن هناك أعداد النازحين حول العالم بسبب الكوارث الطبيعية أو التي من صنع الإنسان بلغ 48 مليون بدون مأوى الآن أو نازحين و26 مليون انتقلوا عبر الحدود وإيجاد مأوى لهم.

وأكد"لوران دى بويك"،أن مصر تتعامل مع اللاجئين على أساس أنهم مواطنين على أراضيها، ولا تفرق بينهم وتتعامل معهم بتسامح كبير وهذا أمر غير متعارف عليه على النطاق الدولى، لافتاً إلى أن مصر اهتمت بتوفير اللقاحات للاجئين على أراضيها وتعاملهم كما أنهم مواطنين مصريين وتقدم لهم كل الدعم والراعية.

وأشار"لوران دى بويك"، إلى أن مبادرة حياة كريمة لا تستهدف المصريين فقط بل شبكة حماية تستهدف الجميع وكل من يعيش على أرض مصر، وتابع:"كل من يعيش على أرض مصر يتشارك في كل شيء وهذا يجعلنا سعداء على المستوى الدولى..الحكومة المصرية والرئيس السيسى يتعامل مع المهاجرين بشكل راقى جداً وهذا شيء يستحق المدح".

وشدد لوران دى بويك، على أن مصر نجحت فى مكافحة الهجرة غير الشرعية وجرمتها، ومنعت الكثيرمن مراكب الهجرة، وتعريض حياة المهاجرين للخطر، مشيراً إلى أن مصر تعمل على توفير حياة كريمة للجميع وتحد من عملية الهجرة غير الشرعية.

رئيس جهاز تعمير سيناء: مشروعات التجلى الأعظم ستنقل سانت كاترين نقلة كبرى

قال المهندس محسن سعيد، رئيس جهاز تعمير سيناء، إن المشروعات التي تتم في منطقة سانت كاترين لما لها من تاريخ ومكانة كبيرة، وذلك في إطار مشروع التجلي الأعظم، سوف تراعي البعد البيئي والبصري للمنطقة المقدسة، وسيتم إنشاء 14 مشروعا في المرحلة الأولى، سوف تنقل سانت كاترين نقلة كبيرة جدا.

أضاف سعيد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إنجي القاضي، عبر قناة dmc، أن منطقة سانت كاترين سوف تشهد أيضا ساحة زوار على مساحة 3000 مترا، بجانب فندق جبلي على أحدث طراز بيئي ومجاور لمركز الزوار، متابعا: "سوف يكون هناك أيضا ساحة سلام، وبها مجموعة من القاعات لإقامة كل ما يتعلق بالسلام، كما أن هناك مشروعات خاصة بالطاقة المتجددة".

وأوضح أن كل المشروعات التي سوف تتم في منطقة سانت كاترين، ستراعي البعد البيئي والبصري لهذه المنطقة الوحيدة التي تجلى الله عز وجل عليها دون عن سائر الأرض.

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الموقف التنفيذي لمشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" بسيناء في محيط جبلي موسى وسانت كاترين.

الأرصاد للمواطنين بشأن الطقس: يجب ارتداء ملابس ثقيلة فى فترات الليل

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية، إن الطقس شديد البرودة، وخصوصا في الأماكن المكشوفة والمدن الجديدة، وتنخفض درجة الحرارة بشكل كبير، وتصل إلى 9 و10 درجات، وقد تصل في المدن الجديدة إلى 7 درجات، وسببه انخفاض نسب الرطوبة في الساعات المتأخرة من الليل.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن": "يجب ارتداء ملابس ثقيلة خصوصا في فترات الليل، وهناك سقوط أمطار على مناطق في السواحل الشمالية، وكان صباحا هناك أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى، وغدا ستهطل الأمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، وتمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء".

وقال الدكتور محمود شاهين: "الأمطار غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، متابعا: "يجب أن نتجنب السير بجوار أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار، وارتداء ملابس ثقيلة".

رشوان توفيق: أنا كويس دلوقتى وأتواصل مع عبد الرحمن أبو زهرة للاطمئنان عليه

وجه الفنان رشوان توفيق، الشكر لزملائه وللشعب المصري، لاهتمامهم بالاطمئنان على صحته، وقال: "شكرا لكل الزملاء وللشعب المصري اللي عايز يطمن على صحتي أنا كويس دلوقتي.. الحمد لله وفضل الله علينا عظيم".

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن": "الحمد لله عبد الرحمن أبو زهرة حالته اتحسنت.. وعمال اتصل عليه علشان أطمن عليه.. ولما نبيل الحلفاوي كلمني امبارح قولتله ربنا يكرمك وياريت تطمني على عبد الرحمن، والحمد لله إنه بخير".

وكانت الإعلامية هبة رشوان قد أعلنت إصابة أبيها الفنان القدير رشوان توفيق بفيروس كورونا، وكشفت إنه أصيب برفقة الفنانة مديحة حمدى فى ندوة، بعدها شعر ببعض الأعراض حتى ارتفعت حرارته.

وكشفت أن الفنان رشوان توفيق أصيب بفيروس كورونا للمرة الثانية بعد أن أصيب فى المرة الأولى منذ 5 أشهر تزامنا مع عيد الأضحى المبارك، كما نفت هبة رشوان نقل أبيها إلى المستشفى مؤكدة أنه فى البيت ويتلقى بروتوكول العلاج وحالته مستقرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة