أكرم القصاص

"الأمن المجتمعى" جديد سلسلة "رؤية" عن هيئة الكتاب

السبت، 15 يناير 2022 12:30 م
"الأمن المجتمعى" جديد سلسلة "رؤية" عن هيئة الكتاب غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، في سلسلة رؤية التي تصدر بالتعاون مع وزارة الأوقاف كتاب "الأمن المجتمعى" تقديم ومشاركة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
 
الأمن نعمة من أعظم نعم الله تعالى على خلقه، ولا يمكن أن يتحقق أمن الفرد بمعزل عن أمن المجتمع. 
 
يتناول هذا الكتاب بما يضمه من بحوث قيمة قضية الأمن المجتمعي تناولا علميا رصينا حيث يضم نخبة مختارة بين أهم البحوث التي قدمت لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في دورته العشرين والذي كان تحت عنوان مقومات الأمن المجتمعي في الإسلام.
 
ويعرض الكتاب لحديث القرآن عن الأمن، ودور الايمان في تحقيق الأمن المجتمعي، التكافل الاجتماعي في الإسلام  دور الأسرة في تحقيق الأمن والسلام وكذلك دور التعليم، وغيرها.
 
الأمن المجتمعى
 
سلسلة رؤية، تأتى من خلال التعاون بين وزارة الأوقاف ممثلة فى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة الثقافة ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للكتاب، لافتة إلى أنه تم توزيع 6126 مجموعة من هذه السلسلة على الأئمة إضافة إلى توزيع نحو 5 ألاف مجموعة لعدد من الوزارات والهيئات العامة فى مقدمتها المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية والفنية ومراكز الشباب، كما تم تسليم أعداد من سلسلة "رؤية" وبعض إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لأكثر من ثلاثين ألف إما، وجار التوزيع على باقى الأئمة.
 
وكانت وزارة الأوقاف، أعلنت عن أنه بالتعاون مع ووزارة الثقافة، تم صدور أول عددين من سلسلة "رؤية" للنشء، فى إطار حرص الدولة المصرية على نشر الوعى المستنير لجميع شرائح المجتمع، وبعد نجاح لسلسلة "رؤية" للفكر المستنير و"رؤية” المترجمة، وأكدت الوزارة أن الكتاب الأول هو: "بين الحقيقة والخيال" من إعداد ياسمين مجدى ورسوم أحمد جعيصة، والكتاب الثانى فهو "فكرة فى كتاب" من إعداد انتصار عبد المنعم، وقدم لهما الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة