أكرم القصاص - علا الشافعي

شباب الأكاديمية الوطنية للتدريب كلمة السر فى نجاح منتدى شباب العالم.. رشا راغب: ننجح كل نسخة فى تنفيذ معظم توصيات منتدى شباب العالم.. وخريجو الأكاديمية: تعلمنا طرق التعامل مع الآخر وصناعة وعى دينى ووطنى

الجمعة، 14 يناير 2022 03:30 ص
شباب الأكاديمية الوطنية للتدريب كلمة السر فى نجاح منتدى شباب العالم.. رشا راغب: ننجح كل نسخة فى تنفيذ معظم توصيات منتدى شباب العالم.. وخريجو الأكاديمية: تعلمنا طرق التعامل مع الآخر وصناعة وعى دينى ووطنى منتدى شباب العالم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان لشباب الأكاديمية الوطنية للتدريب دور كبير في تنظيم منتدى شباب العالم بهذا النجاح الكبير، حيث يعدون كلمة السر في نجاح المنتدى، وقالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن توصيات منتدى شباب العالم، في كل نسخة ننجح في تنفيذ الغالبية العظمى منها خاصة التوصيات التي تخص مصر، وننجح في التواصل مع مؤسسات دولية لتنفيذ باقى توصيات المنتدى.

وأضافت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، في تصريحات لبرنامج مساء دى أم سى، المذاع على قناة دى أم سى، أنها ليست المرة الأولى التي يكون لدينا توصيات لمنتدى شباب العالم، فهى نابعة من مجموعة ورش عمل التي تمت بالمنتدى واللقاءات التي تمت مع الخبراء الذين حضروا ورؤساء الجمهوريات ورؤساء الوزراء.

وتابعت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أنه يكون هناك اقتراحات من الشباب ويقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى باختيار الأنسب من تلك التوصيات، لافتا إلى أن هذه التوصيات كانت تدور حول ريادة الأعمال وإطلاق برنامج شباب العربى الإفريقى وبرامج خاصة بالمناخ ومناشدة المجتمع الدولى أن يكون هناك مشاركة أكبر للشباب حول مواجهة التغيرات المناخية.

فيما قال الدكتور عمرو سيف مدرس مساعد بكلية الهندسة جامعة القاهرة وأحد خريجى الأكاديمية الوطنية للتدريب، إنه كان يسمع عن الاكاديمية ومعظم زملائه كانوا يسمعون عن الأكاديمية وبعضهم لم يسمع عنها.

وأضاف أحد خريجى الأكاديمية الوطنية للتدريب، في تصريحات لبرنامج مساء دى أم سى، المذاع على قناة دى أم سى، : عندما دخلنا الأكاديمية كانت الدورة مثمرة، حيث تم تدريبنا على أشياء مفيدة للغاية خاصة أننا سنسافر إلى الخارج وسنكون وجهة مصر أمام العالم.

وتابع أحد خريجى الأكاديمية الوطنية للتدريب: تعملنا من الأكاديمية  طرق التعامل مع الأخر وتعلمنا أيضا أتيكيت كيف تاكل وتشرب لأنك واجهة للبلد، بجانب كيفية إدارة الوقت وحسن إدارته، ورغم أن البرنامج كان مضغوط بسبب ظروف السفر ولكن كان مفيد للغاية.

بدوره قال الشيخ محمد أبو هاشم إمام وخطيب مسجد السيدة زينب وأخد خريجى البرنامج الرئاسي لتأهيل الدعاة ، إنه مشاركته في الأكاديمية تمت من خلال انتقاء مجموعة من الشباب المتميز من وزارة الأوقاف وتم اختبارهم في الوزارة وتم ترشحيهم بعد ذلك للالتحاق بالأكاديمية.

وأضاف إمام وخطيب مسجد السيدة زينب وأخد خريجى البرنامج الرئاسي لتأهيل الدعاة ، في تصريحات لبرنامج مساء دى أم سى، المذاع على قناة دى أم سى، أنه تم اجراء اختبار أخر في الاكاديمية واجتزناها ثم تم عمل برنامج توعوى يهدف لصناعة محتوى دينى مفيد للوطن .

وتابع إمام وخطيب مسجد السيدة زينب: تعلمنا من الأكاديمية الوطنية للتدريب صناعة وعى دينى ووطنى وانسانى مدرك للواقع بكل إشكالياته وتحدياته ومواجهته بكل قوة وعلم واحترافية ومحاصرة الأفكار المتطرفة ومواجهتها بالعلم.

وأوضح إمام وخطيب مسجد السيدة زينب وأخد خريجى البرنامج الرئاسي لتأهيل الدعاة ، أن ورس العمل كانت تنحصر في أمور محددة، حيث شق شرعى نتج عنه أمور محددة منها إطفاء نيران الفكر المتطرف ، والمحور الثانى بناء الشخصية الوطنية وبناء الإنسان بكل ما تحمله الكلمة من معنى والتركز على الصفات التي تتمتع بها الشخصية المصرية ، والمحور الثالث بناء حضارة الحضارة والعمران والمشاركة الفعالة في بناء الجمهورية الجديدة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة