أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة الأزهر تطبع أكثر من 2 مليون ورقة "بابل شيت" استعدادا لامتحانات نصف العام.. أماكن عزل بكل كلية وتواجد استاذ المادة بالامتحان.. وتعليمات للكليات بإعلان الجداول فى أماكن بارزة ووسائل التواصل الإلكترونية

الجمعة، 14 يناير 2022 12:00 م
جامعة الأزهر تطبع أكثر من 2 مليون ورقة "بابل شيت" استعدادا لامتحانات نصف العام.. أماكن عزل بكل كلية وتواجد استاذ المادة بالامتحان.. وتعليمات للكليات بإعلان الجداول فى أماكن بارزة ووسائل التواصل الإلكترونية جامعة الأزهر - ارشيفية
كتب لؤي على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت جامعة الأزهر استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول التى تنطلق غدًا 15 يناير، بإشراف الدكتور محمد المحرصاوی، رئیس الجامعة، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اللذين أصدرا تعليماتهما للكليات بإعلان الجداول في أماكن بارزة وعبر وسائل التواصل الإلكترونية ، والتأكد من وضع الأسئلة وفقاً لمستويات الطلاب مع مراعاة حق الطالب المتفوق ، وتأمين الكنترولات، واتخاذ الإجراءات الوقائية لانتشار فيروس كورونا. 
 
وتم تكليف المطبعة المركزية للجامعة بالانتهاء من طباعة أوراق الإجابات وتسليمها للكليات سواء بالنظام العادي المقالي أو النظام الجديد ( البابل شيت ) مع التأكد من توافر كل الأوراق بأنواعها المختلفة، حيث تم طباعة أكثر من 2 مليون ورقة تمت طباعتها خلال هذا الأسبوع تتناسب مع مختلف النظم الدراسية من الكليات العملية أو العربية والشرعية حيث واصل الفنيون في المطبعة العمل المكثف وانتهوا من طباعة ما يقرب من 900 ألف نموذج للبابل شيت عربي وإنجليزي ، وهو النظام القائم على الاختيار من بين متعدد ، فيكون الامتحان في ورقة أسئلة مكتوب عليها اسم الطالب وبها أرقام الأسئلة مثل السؤال رقم ( أ ) يندرج أسفله ( 1 ، 2 ، 3 ، 4 ) بدوائر ويقوم الطالب باختيار الحل من خلال التظليل على الدائرة ، ليتم بعدها التصحيح دون أي تدخل بشري ، عن طريق دخول ورقة الإجابة مكتوباً عليها اسم الطالب بجهاز للتصحيح التلقائي على الجزء المظلل ، فتظهر الدرجة مباشرة .
 
كما تم طباعة أوراق الإجابات بالنظم التقليدية لعدة نماذج من الكراسات منها أكثر من 220 ألف ورقة لكراسات الإجابة ذات العشرين صفحة ، وما يقرب من 800 ألف للكراسات ذات الثماني صفحات ، وأكثر من 150 ألفاً للكراسات المربعات والصفحتين ، إضافة إلى أوراق التصوير والأوراق العادية .
 
وفى ذات السياق اجتمع الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي مع عمداء كليات الفرع، بحضور الدكتور إبراهيم أبو المجد الأمين العام المساعد لفرع الجامعة للوجه القبلي؛ لبحث استعدادات كليات الفرع لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021 / 2022 م، وشدد على ضبط العملية الامتحانية وأدائها على الوجه الأكمل وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والتعقيم والتنظيف المستمر لجميع لجان الامتحانات و الالتزام بالتعليمات الواردة من جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة في هذا الشأن؛ للحفاظ على صحة و سلامة الجميع، والتشديد على عدم دخول أى طالب غير حاصل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، و تهيئة الأجواء المناسبة لأداء الطلاب والطالبات  للامتحانات على الوجه الأكمل.
 
والتأكيد على حضور أستاذ مادة الامتحان؛ للرد على استفسارات الطلاب في حدود المسموح به قانونًا.
 
وأكد، ضرورة الالتزام بالتعليمات المتعلقة بضمان حسن سير العملية الامتحانية داخل اللجان وتواجد أعضاء الكنترولات المستمر أثناء الامتحانات وتوجد أساتذة المادة للرد على أى استفسارات من الطلاب أثناء تأدية الامتحانات، وتواجد طبيب وأماكن عزل بكل كلية تحسبا لأى طارىء صحي أثناء الامتحانات.
 
ونوه، إلى أهمية تشكيل لجنة من كل كلية للإشراف على العملية الامتحانية بكل كلية على حدة لضمان حسن سير العمل أثناء الامتحانات وظهور النتائج بما يضمن الشفافية والنزاهة حرصا على مصلحة الطلاب.
 
وشدد، على نشر التعليمات الخاصة بالامتحانات فى لوحة الإعلانات الخاصة بكل كلية وعلى الصفحة الرسمية لكل كلية.
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة