أكرم القصاص - علا الشافعي

لايفوتك.. حصاد الجولة الأولى من مجموعات أمم أفريقيا 2021 "فيديو"

الخميس، 13 يناير 2022 01:56 م
لايفوتك.. حصاد الجولة الأولى من مجموعات أمم أفريقيا 2021 "فيديو" الكاميرون
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على مباريات الجولة الأولي ، من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، بنتائج مخيبة لمنتخبات العرب السبعة المشاركة فى البطولة على أمل التعويض فى الجولتين الثانية والثالثة للحاق بركب المتأهلين.

 وأقيمت 12 مباراة على مدار 4 أيام في الفترة ما بين 9 يناير وحتي 12 من نفس الشهر، وشهدت 12 هدفا بمعدل هدف واحد لكل مباراة، وخلال 12 مباراة في الجولة الأولى انتهت 10 مواجهات بالفوز و2 فقط بالتعادل السلبي بين الجزائر وسيراليون، والسودان مع غينيا بيساو.

منتخب الكاميرون الوحيد الذي سجل هدفين، وتصدر قائده الكاميروني فيسنتي أبو بكر جدول ترتيب هدافي المسابقة بعد الجولة الأولى بهدفين، من ركلتي جزاء. 

   📹 As Matchday 1️⃣ comes to a close, here are the the best bits from its 1️⃣2️⃣ games! 🔥#TotalEnergiesAFCON2021 | #AFCON2021

 

وفشل 13 منتخبا في تسجيل أهداف خلال الحولة الافتتاحية، هي إثيوبيا وزيمبابوي ومالاوي وغانا وجزر القمر ومصر والسودان والجزائر وغينيا بيساو وسيراليون وغينيا الإستوائية وتونس وموريتانيا.

ويشارك في البطولة 7 منتخبات عربية وهم : مصر والمغرب والجزائر وتونس والسودان وموريتانيا وجزر القمر

وخسرت 4 منتخبات عربية، هي مصر وتونس وجزر القمر وموريتانيا، جميعها فى الجولة الاولى، بينما تعادلت الجزائر والسودان، فيما سجل منتخب أسود المغرب الفوز الوحيد للعرب فى الكان. 

 🎥 ملخص المباراة: 🇸🇩 0-0 🇬🇼

 

ويتواجد في المجموعة الثالثة كلا من منتخبي المغرب و جزر القمر  حيث حقق منتخب المغرب الفوز على نظيره الغاني بهدف نظيف بينما خسر منتخب جزر القمر أمام الجابون بنفس النتيجة .

كما يتواجد منتخبي مصر والسودان في المجموعة الرابعة  حيث تلقي منتخب مصر هزيمة أمام نيجيريا بهف نظيف بينما تعادل منتخب السودان سلبيا مع نظيره غينيا بيساو .

وفي المجموعة الخامسة يتواجد منتخب الجزائر  الذى تعادل سلبيا مع نظيره السيراليوني ، وفي المجموعة السادسة يتواجد كل من منتخبي تونس وموريتانيا حيث هزم منتخب تونس أمام منتخب مالي بهدف نظيف كما تعرض منتخب موريتانيا لهزيمة أمام منتخب جامبيا بنفس النتيجة .   

    📹 ملخص المباراة: 🇬🇶 0-1 🇨🇮

 

فضيحة تحكيمية بطلها الزامبي سيكازوي 
 

وشهدت مباراة تونس ومالى ، فضيحة تحكيمية بطلها الحكم الزامبي سكازوى سيكازوي ، والذى أنهى مباراة تونس ومالي في الدقيقة 85، معلنا فوز الأخيرة بهدف نظيف، وسط اعتراضات نسور قرطاج على إنهاء المباراة قبل الوقت القانوني.

ثم وعاد قرر الحكم الزامبي استئناف المباراة بعدما أدرك الخطأ، لكنه عاد وأنهاها مجددا قبل موعدها، وتحديدا في الدقيقة 89.

فوز تاريخي لمنتخب جامبيا
 

منتخب جامبيا (1)

حقق منتخب جامبيا أول فوز في تاريخه في أول مشاركة له بالبطولة بالفوز 1-0 على موريتانيا بالمجموعة السادسة ويعتبر فوزا تاريخيا.

وسجل أبلي جالو هدفا مبكرا ليقود جامبيا لتقاسم الصدارة مع مالي التي هزمت تونس بنفس النتيجة.   

   Ladies and gentlemen,

 

المجموعة الأولى
 

حقق منتخب الكاميرون الفوز على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، فيما فاز منتخب كاب فردى على إثيوبيا بهدف نظيف في الجولة الأولى.

ترتيب المجموعة الأولى

1
 

المجموعة الثانية
 

تصدر منتخب غينيا المجموعة الثانية بعدما فاز على مالاوي بهدف نظيف ليتقاسم الصدارة مع الفريق السنغالي عقب فوزه القاتل على حساب زيمبابوي بهدف نظيف سجله النجم ساديو ماني من ضربة جزاء، وحل منتخبا زيمبابوي ومالاوي المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد صفر من النقاط بعدما تلقت شباكهما هدف في مباراتيهما.

ترتيب المجموعة الثانية

2

 

المجموعة الثالثة
 

تصدر منتخب المغرب المجموعة الثالثة بعد الفوز على منتخب غانا بهدف دون مقابل من إمضاء اللاعب سفيان بوفال، متساويا مع منتخب الجابون الذى حقق فوزا صعبا على جزر القمر بنتيجة 1-0، عبر اللاعب آرون بوبندزا.

وبهذه النتيجة يحقق منتخب الجابون أول 3 نقاط بالتساوي مع المغرب، فيما يتذيل غانا وجزر القمر المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ترتيب المجموعة الثالثة

3
 

المجموعة الرابعة
 

يتذيل منتخب مصر لكرة القدم ترتيب المجموعة الرابعة بدون نقاط بعد الهزيمة من نيجيريا، في الوقت الذى تعادل فيه مع منتخب السودان وغينيا بيساو بدون أهداف، ليتقاسم نقاط المباراة ويحتلان المركز الثانى والثالث خلف المتصدر نيجيريا.

4
 

المجموعة الخامسة
 

احتل كوت ديفوار صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، وجاء منتخب الجزائر في المركز الثانى برصيد نقطة، وهو نفس رصيد سيراليون صاحب المركز الثالث، فيما تذيل منتخب غينيا الاستوائية المجموعة بدون نقاط.

ترتيب المجموعة الخامسة
 

Image

 

المجموعة السادسة
 

تصدر منتخب جامبيا المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على موريتانيا بهدف نظيف، متساويا مع منتخب مالي صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، وتواجد منتخب تونس في المركز الثالث بدون نقاط، ويتذيل منتخب موريتانيا المجموعة.

Image

ترتيب المجموعة السادسة
 

Image










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة