انطلاق الجولة الثانية من أمم أفريقيا اليوم.. منتخب الكاميرون يواجه إثيوبيا بحثا عن الفوز الثانى على التوالى.. كاب فيردى فى مهمة صعبة ضد "خيول" بوركينا فاسو.. وأصحاب الأرض يبحثون عن التأهل المبكر

الخميس، 13 يناير 2022 11:00 ص
انطلاق الجولة الثانية من أمم أفريقيا اليوم.. منتخب الكاميرون يواجه إثيوبيا بحثا عن الفوز الثانى على التوالى.. كاب فيردى فى مهمة صعبة ضد "خيول" بوركينا فاسو.. وأصحاب الأرض يبحثون عن التأهل المبكر منتخب الكاميرون
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب الكاميرون مع نظيره الإثيوبى، فى المواجهة المقرر إقامتها في السادسة من مساء اليوم الخميس، على استاد "باول بيا ستاديوم"، فى افتتاح منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

ويدخل المنتخب الكاميرونى صاحب الأرض والجمهور مواجهة اليوم وهو يحتل صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل منتخب إثيوبيا الترتيب بدون أى رصيد من النقاط.

ويسعى منتخب "الأسود غير المروضة" لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط للحفاظ على الصدارة والاقتراب من التأهل لدور الستة عشر فى مشواره للبحث عن التتويج باللقب السادس فى تاريخه بأمم أفريقيا.

وافتتح منتخب الكاميرون مشواره فى "كان 2021" بانتصار ثمين على نظيره بوركينا فاسو، حيث حول تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 2-1، على ملعب "باول بيا ستاديوم"، فى المباراة الافتتاحية من البطولة.

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

فى المقابل سقط منتخب إثيوبيا أمام نظيره كاب فيردى بهدف نظيف، فى المباراة الثانية فى بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

ويتسلح منتخب الكاميرون بالعديد من النجوم فى مواجهة الليلة وعلى رأسهم فينسيت أبو بكر مهاجم النصر السعودى، الذى سجل هدفى الفوز فى المباراة الافتتاحية عن طريق ركلتى جزاء وحصد جائزة أفضل لاعب فى اللقاء.

ويسجل المنتخب الكاميرونى ظهوره العشرين فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية وهى حصيلة لم تتفوق عليها سوى منتخب مصر (25) مرة، وكوت ديفوار (24) وغانا (23).

وفى المواجهة الثانية بالمجموعة، يلتقى منتخب كاب فيردى مع نظيره بوركينا فاسو فى المباراة المحدد لها التاسعة مساء اليوم الخميس، على استاد "باول بيا ستاديوم".

ويتقاسم منتخب كاب فيردى صدارة المجموعة الأولى مع الكاميرون برصيد 3 نقاط، حيث حقق الأول الفوز على إثيوبيا فى الجولة الأولى بهدف دون رد، فيما خسر بوركينا فاسو أمام البلد المستضيف بهدفين مقابل هدف.

منتخب بوركينا فاسو
منتخب بوركينا فاسو

ويسعى منتخب كاب فيردى لتحقيق فوزه الثالث فى مشاركته الثالثة بأمم أفريقيا، حيث حقق انتصارين فقط فى تاريخ ظهوره بالبطولة، الأول ضد أنجولا بهدفين دون مقابل، فى مرحلة المجموعات عام 2013 ثم الجولة الأولى بالنسخة الحالية من البطولة، فيما تعادل 5 مباريات وخسر مباراة وحيدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة